محور المقاومة

الخارجية الإيرانية ردًا على تعيين ضباط صهاينة في البحرين: ردنا يتمثل في كلمة واحدة هي “أربيل”

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة، إن ردهم على إرسال مبعوث إسرائيلي لأسطول البحرية الأميركية الخامس المتمركز في البحرين يتجسّد بكلمة واحدة فقط، هي “أربيل”. 

جاء تصريح المتحدث باسم الخارجية الإيرانية رداً على سؤال وجه له من قبل أحد الصحفيين في مؤتمر صحفي عقد الأثنين (4 ابريل/نيسان 2022) في مدينة طهران: “أعلنت إسرائيل مؤخراً أنها سترسل مبعوثاً لها لأسطول البحرية الأميركية الخامس في شواطئ البحرين، والذي يعني وصوله قريباً إلى الخليج. ما هو موقف وزارة الخارجية الإيرانية، وماذا ستكون خطواتكم الدبلوماسية بهذا الشأن؟”

وأجاب خطيب زادة: “ان الكيان الذي يحتل القدس منذ اليوم الأول لقيامه لم يحاول خلق ظروف تعيد وضع هذه المنطقة الى طبيعتها، وذلك من خلال التخريب، الدسائس، والتواطؤ والعمل مع الآخرين.

رد إيران كان دائما واضحا على النظام الصهيوني، سأجيب بجملة واحدة بل بكلمة واحدة وهي (أربيل)”.

وأشار المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إلى أن طهران لم تسكت قط على خطوات الكيان، وذكر الهجوم الذي وقع الشهر الماضي على مدينة أربيل من جانب الحرس الثوري كمثال على الرد الإيراني.

في وقت مبكر من فجر 13 آذار الماضي تععرض ”مقر إستراتيجي لمؤامرات الكيان الصهيوني” لاستهداف من جانب الحرس الثوري الإيراني بصواريخ دقيقة.

وقالت العلاقات العامة للحرس الثوري في بيان في ذلك الوقت “بعد الجرائم الأخيرة التي ارتكبها الكيان الصهيوني والإعلان السابق عن أن جرائم وشرور هذا النظام المشؤوم لن تمر دون رد، تم مساء امس استهداف “المركز الاستراتيجي للتآمر والشر الصهيوني” بصواريخ قوية ونقطوية تابعة للحرس الثوري”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى