نصر الله: حزب الله بدأ بتصنيع الطائرات المسيرة في لبنان منذ مدة

كشف الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله عن أن الحزب بدأ منذ مدة طويلة تصنيع الطائرات المسيرة في لبنان، موضحا أنه أصبحت لديه قدرة على تحويل صواريخه الموجودة بالآلاف إلى صواريخ دقيقة، وأنه بدأ بذلك منذ سنوات.

جاء ذلك في كلمة لنصر الله في مهرجان بالضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت أمس الأربعاء.

وتحدث السيد حسن نصر الله عن فشل ما يسميها الكيان الصهيوني المعركة بين الحروب، قائلا إن “العدو يعرف أنه يصل إلى المقاومة سلاح نوعي من إيران، لذلك يحاول إيقاف ذلك من خلال القصف في سوريا”.

وقال إن الكيان الصهيوني على طريق الزوال، والمسألة مسألة وقت ليس أكثر، وإن مستقبل المنطقة مستقبل مختلف عما يبني عليه الآخرون حساباتهم، وإن الدول المطبّعة التي ترسل أموالها إلى الكيان الصهيوني تخدم العدو وتحاول أن تضخ الحياة فيه.

وأوضح أن هناك مؤشرات على أن الكيان الصهيوني في مرحلة القوس الانحداري، وأن التطبيع هو طلب للمساعدة في منح الكيان الصهيوني وقتا.

ويمتلك الحزب ترسانة كبيرة من الأسلحة والصواريخ، ويخشى الكيان الصهيوني أن يتمكن الحزب في حرب مستقبلية من استخدام صواريخ دقيقة التوجيه لضرب أجزاء من بنيتها التحتية، مثل الموانئ أو محطات الطاقة.

ونشرت تل أبيب الأسبوع الماضي أسماء 3 شركات لبنانية اتهمتها بتوريد مواد لمشروع حزب الله الصاروخي الدقيق التوجيه، في خطوة تهدف إلى إحداث ضغوط اقتصادية دولية عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى