محور المقاومة

الإعلام الحربي اليمني ينشر مشاهد لإطلاق طائرات مسيّرة نحو السعودية والإمارات

وزّع الإعلام الحربي اليمني في صنعاء، الثلاثاء، مشاهدَ لإطلاق الطائرات المسيّرة في اتجاه العمقين السعودي والإماراتي، في عمليات نفّذها سابقاً سلاح الجو المسيّر.

وأظهرت المشاهد عملية إقلاع مجموعةٍ كبيرةٍ من الطائرات المسيرة، من طراز “صماد 1 و2 و3″، من أماكنَ متعددةٍ، وهي في طريقها إلى تنفيذ عملياتٍ في العمقين السعودي والإماراتي.

وبيّنت المشاهد الطريقة التي يتم من خلالها إطلاق الطائرات المسيّرة إلى الأجواء، والمستوى التقني المتطور لسلاح الجو المسيّر.

وكان المتحدث باسم القوات المسلَّحة اليمنية، العميد يحيى سريع، أعلن، في وقتٍ سابقٍ، أنَّ “الإعلام الحربي سيقوم بتوزيع مشاهد لإطلاق الطائرات المسيّرة في عمليات سابقة في العمقين السعودي والإماراتي، عبر القنوات الفضائية الوطنية عصر اليوم، إن شاء الله”.

وفي محاولة صدِّ هذه الردود اليمنية على عدوانها، من خلال اشتراكها في التحالف السعودي، وصلت طائراتٌ مقاتلةٌ أميركيةٌ، من طراز “F-22″، إلى الإمارات يوم السبت، وذلك بعد الطلب الإماراتي من الولايات المتحدة “المساعدة”، في أعقاب الهجمات التي شنّتها القوات المسلحة اليمنية عبر طائرات مسيّرة، ردّاً على مشاركة الإمارات في التحالف السعودي في حربه على اليمن.

وخلال الشهر الماضي ومطلع هذا الشهر، استهدفت طائرات مسيّرة يمنية مواقع حساسة في الإمارات، خلال عمليات “إعصار اليمن” الأولى والثانية والثالثة. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى