عبوة ناسفة تستهدف رتلا للتحالف الدولي جنوب العراق

انفجرت عبوة ناسفة في رتل للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، في محافظة الديوانية جنوب العراق، ما تسبب بأضرار بإحدى الشاحنات، دون وقوع إصابات.

وقال ضابط في وزارة الداخلية العراقية، الأحد، إن “عبوة ناسفة زرعها مجهولون، انفجرت لدى مرور رتل شاحنات تحمل معدات التحالف الدولي على الطريق السريع في محافظة الديوانية”.

وتسبب الهجوم بإصابة إحدى شاحنات الرتل بأضرار، دون تسجيل إصابات بشرية، في حين بدأت السلطات العراقية بالتحقيق في الحادث.

وتزامن استهداف رتل التحالف الدولي مع تهديد فصائل المقاومة العراقية، باستهداف القوات الأجنبية بالبلاد، بعدما شككت في إعلان انسحابها وتحويل مهامهما لاستشارية.

وتصاعدت في الأشهر القليلة الماضية وتيرة هجمات ضد مستشاري التحالف ومعداتهم، إذ تعرضت القواعد العسكرية العراقية التي تستضيفهم وأرتال الشاحنات التي تنقل معداتهم إلى هجمات شبه يومية من فصائل المقاومة، وقد وصل عددها إلى أكثر من عشر هجمات قبل انقضاء الشهر الأول من هذا العام.

وفي 9 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، أعلن كل من العراق والتحالف الدولي انتهاء المهام القتالية لقوات التحالف رسميا في البلاد.

وفي 26 تموز/ يوليو الماضي، اتفقت بغداد وواشنطن على انسحاب جميع القوات الأمريكية المقاتلة من العراق بحلول نهاية 2021، مع الإبقاء على مستشارين ومدربين أمريكيين لمساعدة قوات الأمن العراقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى