هجوم جديد .. من هو تنظيم “ألوية الوعد الحق” الذي قصف الإمارات؟

في هجوم جديد، اعترفت وزارة الدفاع الإماراتية مساء الأربعاء، بتدمير 3 طائرات مسيرة “معادية”، بعد أن “اخترقت المجال الجوي” للبلاد، بعد تبني فصيل عراقي يطلق على نفسه “ألوية الوعد الحق” إطلاق 4 مسيرات فجراً على الإمارات.

وقالت الوزارة، في بيان عبر حسابها الموثق في “توتير”، بـ” اعتراض وتدمير عدد 3 طائرات من دون طيار معادية اخترقت المجال الجوي للدولة فجر الأربعاء بعيدا عن المناطق المأهولة بالسكان”.

وشددت أنها على “أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أية تهديدات، وتتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من أي اعتداء”.

ولم تسم الوزارة الجهة “المعادية”، غير أن فصيل عراقي باسم “ألوية الوعد الحق” تبنى إطلاق 4 مسيرات فجراً على الإمارات، مؤكداً أن المسيرات استهدفت منشآت حيوية في أبو ظبي.

يذكر ان “ألوية الوعد الحق” تبنى في يناير 2021 قصف العاصمة السعودية الرياض بما وصفته بـ”طائرات الرعب” المسيرة.

وفي نفس الشهر من العام 2021 نشر “ألوية الوعد الحق” صوراً لمحاولة افتراضية لضرب برج خليفة في إمارة دبي بطائرات انتحارية مسيرة.

وقالت مجموعة “سايت” الاستخبارية على موقعها إن ألوية الوعد الحق تنظيم عراقي تعهد بقصف دبي.

وبرر التنظيم في حينه، تهديداتها للسعودية والإمارات بـ “تمادي أعراب الخليج في جرائمهم بحق شعوب المنطقة”. حسب وصفها

ويوم الإثنين، وبالتزامن مع تواجد الرئيس الاسرائيلي اسحق هرتسوغ في الإمارات، كشفت وزارة الدفاع الإماراتية عن اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقه الجيش اليمني تجاه الإمارات، وذلك بعد دقائق من إعلان القوات المسلحة اليمنية أنها ستكشف عن عملية في “العمق الإماراتي”.

وصعد الجيش اليمني في الآونة الأخيرة، من هجماته ضد أهداف في الإمارات. بعد أن كانت نادرة طوال 7 سنوات من الحرب في اليمن.

وكان أشد هذه الهجمات عندما استهدف الجيش اليمني في 17 يناير/كانون الثاني الماضي، بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة أبوظبي ما تسبب بانفجار 3 صهاريج محروقات قرب خزانات شركة “أدنوك” للنفط، واندلاع حريق قرب مطار الإمارة. أدى إلى مقتل 3 أشخاص من جنسيات آسيوية، وإصابة 6 آخرين بجروح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى