الجيش اليمني يعلن عن عملية إعصار اليمن الثانية في العمق السعودي والإماراتي

أعلنت القوات المسلحة اليمنية تنفيذ عملية “إعصار اليمن الثانية” “رداً على تصعيد العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وجرائمهِ بحق الشعب اليمني العزيز”.

وقالت القوات المسلحة في بيان، اليوم الاثنين، إن القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير تفذا عملية عسكرية واسعة “عملية إعصار اليمن الثانية”، استهدفت العمقين السعودي والإماراتي.

وأضافت أنه تم استهداف قاعدة الظفرة الجوية وأهداف حساسة أخرى في العاصمة الاماراتية ابوظبي بعددٍ كبيرٍ من الصواريخ البالستية نوع “ذو الفقار”، اضافة الى استهداف مواقع حيوية وهامة في دبي بعددٍ كبيرٍ من الطائرات المسيرة نوع “صماد 3”.

كما أعلنت القوات المسلحة دك عددٍ من القواعد العسكرية في العمق السعودي في منطقة شرورة ومناطق سعودية أخرى بعددٍ كبيرٍ من الطائراتِ المسيرة نوع “صماد 1” و “قاصف 2 كي”، فضلاً عن استهداف مواقع حيوية وحساسة في جيزان وعسير بعددٍ كبيرٍ من الصواريخ البالستية.

وأكدت أن عملية “إعصار اليمن الثانية” حققت أهدافها بدقةٍ عالية، وقالت إنها وهي تعلن عن هذه العملية، “تؤكد القوات المسلحة جهوزيتها الكاملة في توسيع عملياتها خلال المرحلة القادمةِ ومواجهة التصعيد بالتصعيد”.

وجددت نصحها “للشركات الأجنبية والمستثمرين في دويلة الاماراتِ بمغادرتها كونها أصبحت دولة غير آمنة، وهي معرضة للاستهداف بشكلٍ مستمرٍ طالما استمرت في عدوانها وحصارها للشعب اليمني”.

من جانبها، قالت وزارة الدفاع الإماراتية -اليوم الاثنين- إن دفاعاتها الجوية اعترضت ودمرت صاروخين باليستيين أطلقتهما جماعة حركة أنصار الله تجاه الإمارات، بينما دمرت الدفاعات السعودية صاروخا باليستيا أطلق باتجاه ظهران الجنوب التابعة لمنطقة عسير جنوب السعودية.

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى