البحرين

بعد تطبيعه مع بنوك إسرائيلية.. حريق يستهدف بنك البحرين الوطني

نشب حريق اليوم السبت في ماكينة الصراف الآلي التابعة لبنك البحرين الوطني في منطقة سماهيج بمحافظة المحرق، وهو البنك الذي وقع مذكرة تفاهم مع بنكي هبوعليم وليؤمي الإسرائيليين للتعاون في المجال المصرفي بين البحرين والكيان الصهيوني.

وهرعت قوات الدفاع المدني والشرطة لمكان الحريق لإخماد النيران التي طالت جهاز الصراف الآلي.

ووفق شهود عيان فإن شبان ملثمون أضرموا النار في جهاز الصراف الآلي تابع لبنك البحرين الوطني في وقت مبكر صباح اليوم السبت ثم غادروا المكان.

ونشرت وزارة الداخلية البحرينية تغريدة عبر حسابها على موقع تويتر “الدفاع المدني أخمد حريقًا مفتعلاً في جهاز للصراف الآلي صباح اليوم بمنطقة سماهيج والجهات المختصة تباشر إجراءاتها”.

ويأتي إحراق جهاز الصراف الآلي في الوقت الذي تستذكر فيه البحرين يوم الأربعاء القادم الذكرى الأولى لتوقيع اتفاق التطبيع بين البحرين الكيان الصهيوني، واستعداد الكيان الصهيوني لافتتاح مقر السفارة الإسرائيلية في البحرين في سبتمبر الجاري وفق وزير الخارجية الإسرائيلي.

ويوم أمس أثارت صور لكتابات على الجدران في منطقة الدير القريبة من موقع الحادث الجدل، حيث كتبت عبارة باللغة العبرية والعربية “أبناء الشهيد قاسم سليماني مروا من هنا” وعبارة “نعتبر أي مظهر من مظاهر التطبيع أو التواجد الصهيوني في البحرين هدفاً مباشراً لضرباتنا وانتقامنا” وهي مقتطف من بيان سابق لتنظيم سرايا الأشتر، كما كتب أيضا “نحن في سرايا وعد الله وبقية فصائل المقاومة الإسلامية في البحرين وشعبنا عشاق قتال العدو الصهيوني” وهو مقتطف سابق من بيان لتنظيم سرايا وعد الله.

ووقع بنك البحرين الوطني في 17 يناير الماضي مذكرة تفاهم مع بنكي هبوعليم وليؤمي الإسرائيليين للتعاون في المجال المصرفي بين البحرين والكيان الصهيوني.

وقع المذكرة نيابة عن بنك “هبوعليم” رئيس مجلس إدارة البنك دوف كوتلر فيما وقعها من بنك البحرين الوطني رئيس مجلس الإدارة جون كريستوف دوراند.

وقال بنك “هبوعليم” في بيان إن “هذه اتفاقية تاريخية ستمكن زبائن المصرفين من عقد الصفقات والتحويلات المصرفية في إسرائيل والبحرين”.

ووقع المذكرة نيابة عن بنك “ليؤمي” الإسرائيلي رئيس مجلس إدارة البنك حنان فريدمان.

وصرح بنك “ليؤمي” في بيان إن المذكرة “ستضع البنية التحتية للعلاقات الاقتصادية بين البلدين وتمكين الاستثمارات والتجارة وخدمات المقاصة والصرف الأجنبي وتجارة الأوراق المالية”.

ويذكر أنه في فبراير الماضي أعلنت وزارة الداخلية البحرينية أنها تمكنت بالتعاون مع جهاز المخابرات من إحباط عمليتين استهدفتا جهازين للصراف الآلي تابعين لأحد البنوك الوطنية في منطقتي النعيم وجدحفص بمحافظة العاصمة.

وأكدت أن فرق إبطال المتفجرات تمكنت من التعامل مع عبوتين متفجرين تم وضعهما في الموقعين بتوقيتين مختلفين من  صباح الأربعاء 3 فبراير 2021.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى