عز دين وإمام .. شعار عاشوراء البحرين 1443 هـ – 2021 م

عز دين وإمام هو الشعار الذي أطلقه العلماء في البحرين إحياء لذكرى استشهاد سبط الرسول الأكرم الإمام الحسين بن علي “ع” في واقعة كربلاء الأليمة.

وقال علماء البحرين في بيان التدشين “على أعتاب عاشوراء العز نعلن للمؤمنين كافة الشِّعار السَّنوي لعام ١٤٤٣هـ تحت عنوان: عزُّ دينٍ وإمام“.

وتابع البيان: عزُّ وأيّ عز ذلك الذي هدى له الدِّين وشيَّده إمام الهدى، عزُّ بالله تعالى لا ذلة للعبيد المخلوقين؛ ذلك أنَّ العزَّة لله جميعًا، ولاعزَّة تطلب من غيره سبحانه، (من كان يريد العزَّة فلله العزَّة جميعًا).

وأكمل البيان: عزُّ دينٍ وإمام .. عزُّ أراده الله تعالى لكلِّ عباده، فمنهم من آمن فاعتزَّ بعزِّ الله والدِّين، ومنهم من ضلَّ الطَّريق فسلك به مسالك الهوان والذِّلة، فكان لابد من إمامٍ يقيم الأمت والعوج، ويعود بالعباد والبلاد والأمَّة إلى طريق العزِّ والمجد، وإن كلَّف في بعض الظُّروف أن يبذل إمام العزِّ دمه الذي هو أعزُّ الدِّماء.

تلك إذن هي كربلاء، وقفة عزّ، عزُّ دين، وعزُّ إمام. ولا عزَّ من دون دينٍ ولا دينَ من دون إمام، ويوم أن تخذل الأمَّة الإمام فإنَّ مصيرها الذُّل والهوان.

وأضاف البيان: عزُّ دينٍ وإمام .. هو دين الإمام الحسين (عليه السَّلام) وكلَّ الأئمة مِن أهل البيت وكلَّ قيادةٍ ربَّانية من امتداد قيادة رسول الله وأهل بيته المعصومين صلوات الله عليهم أجمعين. وإنَّ أيَّ قيادةٍ أو زعامةٍ أو رمزٍ اجتماعيٍّ أو ثقافيٍّ أو سياسيٍّ وإن انتسب للدِّين إذا كان يسلك طريقًا يعاكس طريق العزّ فيقود إلى مذلَّة أو يُسوِّق ويُنظِّر ويُطبِّع للذِّل في أوساط المجتمع فهو داعية لغير دين الله تعالى، وإنما يتَّبع خطوات الشَّيطان.

وأشار العلماء إلى أن البيان يهدف إلى “ترسيخ وتعزيز روح العزّة والإباء ورفض الذّل والهوان والضَّيم، وتثبيت الموقف الحسيني الدِّيني التوحيدي القائم على العزّة بالله تعالى وحده في مختلف مناحي الحياة الشَّخصيَّة والاجتماعيَّة والثقافيَّة والسِّياسيَّة وغيرها”.

وتركيز الوعي والبصيرة بمعرفة أئمة العزّ والدِّين والقيادات المجتمعية السَّائرة على نهجهم وهداهم في مختلف مجالات الحياة.

والتَّحصين الفردي والمجتمعي أمام تسلل أسباب المذَّلة إلى النَّفس والأسرة والمجتمع من عوامل الضَّعف والشَّهوة والمعصية والاعتماد على غير الله سبحانه وتعالى.

ودعا علماء البحرين أهل العلم والخطابة الحسينيَّة والشُّعراء والرواديد والرَّسامين والمُصوِّرين والمصممين والفنيِّين وكافة المبدعين والمؤسَّسات والشَّخصيات والجمهور الحسيني الكريم إلى المشاركة والتَّعاون والتَّآزر على لتحريك محتوى ورسالة هذا الشِّعار في واقعنا المعاش، والتحضير المبكِّر، والاستعداد الجادّ لذلك.

تحميل شعار عز دين وإمام بصيغ مختلفة PDF, PSD, AI

صور مختلفة للشعار

مقالات ذات صلة

أضف تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى