الولايات المتحدة تصادر مواقع وقنوات محسوبة على “محور المقاومة”

بينها قنوات اللؤلؤة ونبأ والمسيرة

أغلقت وزارة العدل الأميركية، مساء اليوم الثلاثاء، العديد من المواقع والقنوات الإخبارية المحسوبة على محور المقاومة على شبكة الإنترنت بزعم استخدامهم بشكل غير قانوني.

وصادرت الولايات المتحدة أسماء النطاقات الخاصة للمواقع الإلكترونية لقناة اللؤلؤة التابعة للمعارضة البحرينية، وقناة نبأ التابعة للمعارضة في السعودية، وقناة المسيرة التابعة لجماعة أنصار الله. ونطاقات تابعة لقنوات ومواقع إخبارية أخرى بينها موقع المعلومة العراقي، قناة فلسطين اليوم.

فيما قالت قناة العالم الإيرانية عبر حسابها على “تويتر”، أن السلطات الأمريكية حجبت مواقع قنوات العالم والمسيرة واللؤلؤة وفلسطين اليوم ونبأ والكوثر على الإنترنت. لكن موقع قناة العالم، والكوثر عادوا للعمل كما السابق.

ونشرت الوزارة على المواقع المصادرة عقب حجبها، رسالة تقول: “هذا النطاق تمّ الاستيلاء عليه من قبل حكومة الولايات المتحدة، بناءً على مذكرة الحجز الصادرة كجزء من إجراء لإنفاذ القانون من قبل مكتب الصناعة والأمن وكتب إنفاذ قوانين التصدير ومكتب التحقيقات الفيدرالي”.

وقالت الخارجية الأمريكية، تعليقاً على غلق مواقع إنترنت محسوبة على محور المقاومة: “وزارة العدل ستقدم معلومات حول هذا الأمر قريباً”.

مقالات ذات صلة

أضف تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى