الشهيد حسين عيسى أحمد بركات

بطاقة الشهيد

  • العمر: 48 عام
  • المنطقة: الديه
  • تاريخ الاستشهاد: 9/6/2021م.
  • سبب الاستشهاد: الاهمال الطبي في سجون آل خليفة

أصيب في يوم الأثنين (24 مايو/آيار 2021) بفيروس كورونا في سجن جو المركزي، وعلى اثر ذلك تم نقله لمبنى رقم 3 المخصص للمصابين بفيروس كورونا. ومنذ يوم الثلاثاء (25 مايو/آيار 2021) تدهورت حالته الصحية، وفي يوم الخميس (27 مايو/آيار 2021) ظهرت أعراض ضيق التنفس، ما دعى الأسرى المصابين للاحتجاج لطلب نقله بشكل مستعجل لتلقي العناية الصحية، إلا أن الدكتور بسجن جو المركزي صرف له دواء لمرض القولون فقط.

السجناء لم يقبلوا بأن يبقى في حالة يرثى لها، وعاودا الاحتجاجات، حتى جاء طبيب آخر عند الساعة العاشرة مساءً، وطلب نقله على الفور للعناية المركزة، وعند نقله بالإسعاف إلى المستشفى العسكري، رفضت إدارة المستشفى استقباله بسبب التقرير الذي لم يكتب به بأنه مصاب بفيروس كورونا، وأنه يعاني من آلاف في بطنه بسبب القولون.

وتمت إعادته فجر يوم الجمعة إلى سجن جو المركزي، وكان بحاجة ماسة للأوكسجين وبقي إلى يوم السبت دون تلقي العناية الطبية اللازمة في سجن جو قبل أن ينتفض السحناء احتجاجاً للمطالبة بنقله على الفور للمستشفى، ولم تستجيب إدارة السجن إلا عند المساء.

وبقي تحت العناية المركزة في مستشفى السلمانية منذ تاريخ (30 مايو/آيار 2021) حتى وفاه الأجل صباح الأربعاء (9 يونيو/حزيران 2021) بسبب الإهمال الطبي والأوضاع السيئة التي يعيش تحت وطأتها الآلاف من سجناء الرأي.

مقالات ذات صلة

أضف تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى