شركة إسرائيلية تستثمر 3.8 مليون دولار في شركة تنشط في البحرين

أعلنت شركة فينيكس، الشركة الرائدة في تشغيل خدمات التنقل الخفيف في الشرق الأوسط عن إطلاق خدماتها في البحرين في مارس/آذار الماضي، وهي شركة تأسست بتمويل قدره 3.8 مليون دولار من شركة مانيف موبيليتي الإسرائيلية. و1.2 مليون دولار من صندوق الاستثمار السعودي والإماراتي.

شركة مانيف موبيليتي، وهي صندوق استثماري مقره الكيان الصهيوني مخصص حصريًا لتكنولوجيا النقل المتقدمة، يستثمر في شركة فينيكس 76% من التمويل الذي حصلت عليه فينيكس بقيمة إجمالية 5 ملايين دولار.

شركة فينيكس التي تعمل تحت ترخيص السجل التجاري رقم 142041-1 بدأت عمليتها في مجمع الأفنيوز، ثم وسعت عملياتها على امتداد جسر سترة، ومناطق أخرى في البحرين.

يقول جايديب دانوا، المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي لمشروع فينيكس:
“عندما بدأنا فينكس ، بحثنا عن المستثمرين اللذين يشركونا أهدافنا بإطلاق العنان للإمكانيات الحضرية ودفع المجتمعات إلى الأمام. ونتيجة تطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل شجع الإتفاق رجال الأعمال في كلا البلدين على التعاون وتبادل الخبرات بين إسرائيل والإمارات. إجتمعنا مع فريق مانيف موبيليتي الرائع والذي يضم المستثمرين العالميين الموهوبين وذوي الخبرة ورواد الأعمال في مجال التكنولوجيا النقل.

ويقول مايكل جرانوف ، مؤسس والشريك الإداري في شركة مانيف موبيليتي:
يسعدنا أن نكون أول شركة رأس مال استثماري إسرائيلية تستثمر في شركة تكنولوجية إماراتية. وأضاف جرانوف ” نرى “إمكانيات هائلة” في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي كسوق جديد للنقل الخفيف وقد أعجبنا بفريق فينكس وحملهم وجهودهم لتغيير مستقبل التنقل في المنطقة

حتى لا تكن شريكاً في جريمة قتل الفلسطينيين، قاطع، وحشد للمقاطعة، وشارك هذا المنشور

مقالات ذات صلة

أضف تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى