السفارة الأميركية في البحرين ترفع علم المثليين

رفعت السفارة الأميركية في المنامة، اليوم الأربعاء، علم قوس قزح لحركة فخر المثليين ومزدوجي الميل الجنسي ومغايري الهوية الجنسية وثنائيي الجنس.

وكتبت السفارة الأميركية على حسابها على منصة إنستغرام: “ترفع السفارة الأمريكية في المنامة اليوم بفخر علم المثليين”.  وأضافت “كما سترفع البعثات الدبلوماسية الأمريكية في جميع أنحاء العالم بفخر علم القوس قزح لدعم النهوض بحقوق الإنسان لجميع الأشخاص،  معًا، نكرّم العالم الذي يحترم ويحتفل ويحتضن كرامة جميع الأفراد”.

وسبب المنشور استياءً كبيراً في أوساط المجتمع البحريني المحافظ، وعبر مئات عن شجبهم واستنكارهم لخطوة رفع علم المثليين وتأييدها علناً للمثلية الجنسية دون احترام للمواطنين وقوانين البلاد على منشور حساب السفارة.

وأكد المواطنين في تعليقاتهم التي تجاوز الـ2000 تعليق على منصة إنستجرام، أن جميع الأديان الإبراهيمية، اليهودية والمسيحية والإسلام يعتبرون أن المثلية الجنسية هي خطيئة وفاحشة كبيرة، وأنها تخالف الفطرة البشرية السليمة، وطالبوا بإحترام مشاعر المواطنين وعدم الترويج لمثل هذه القضايا المنافية للأخلاق.

وفي ابريل الماضي وافق وزير الخارجية الأميركي، أنطوني بلينكين، على رفع سفارات الولايات المتحدة في دول العالم علم المثليين جنسيًا.

وأصدر بلينكين، تفويضًا شاملًا للمراكز الدبلوماسية الأمريكية في جميع أنحاء العالم، لرفع علم المثليين مثل علم الولايات المتحدة في سفارتهم أو قنصليتهم لعرض دعم حقوق مجتمع الميم.

مقالات ذات صلة

أضف تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى