مظاهرات في قرى البحرين ضد العدوان الإسرائيلي والمعارضة تدعو لجمعة “تلبية القدس” (صور – فيديو)

تجمع مئات المتظاهرين في قرى بحرينية احتجاجا على العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وبدعم لا محدود من البيت الأبيض الأميركي، وفي ظل صمت دولي مطبق، وتخاذل عربي كبير.. تلك كانت أهم الشعارات التي حملتها مظاهرات البحرين مساء أمس.

فقد ندد عشرات المتظاهرين جابوا قرية الدير قرب مطار البحرين الدولي بالعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وانطلقت التظاهرة من أمام جامع الخيف لتستقر في المدخل الرئيسي للقرية المحاطة بتعزيزات أمنية بحرينية كبيرة.

هتافات المتظاهرين في قرية الدير قرب مطار البحرين الدولي

ورفع المتظاهرون أعلام فلسطين، مطالبين الحكومة البحرينية بقطع العلاقات مع الكيان الصهيوني، وطرد سفرائها من المنامة، كما حملوا شعارات تندد بالعدوان الإسرائيلي، وتدين الصمت العربي والدولي المطبق، وتدعو الشعوب العربية والإسلامية إلى تحمل مسؤوليتها التاريخية بعد تخلي الحكام العرب عنها.

وبموازاة ذلك خرجت مظاهرة في قريتي أبوصيبع وكرانة الواقعتين غرب العاصمة البحرينية المنامة، وشهدت رفع أعلام فلسطين، ولافتات تضامنية مع الشعب الفلسطيني، وتناوب المنظمون بكلمات الاستنكار والتنديد للعدوان الإسرائيلي على القدس وغزة.

تظاهرة في قرية أبوصيبع غرب المنامة

وفي قرية سماهيج ندد مشاركون في مسيرة بالموقف الرسمي العربي والعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني والقدس الشريف.

وشهدت قرى كرزكان، بوري، السنابس، الدراز، وبني جمرة تظاهرات مماثلة نددوا فيها بالعدوان الإسرائيلي وأكدوا على وقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وفي السياق دعت القوى المعارضة في البحرين لأوسع تظاهرات تضامنية مع الشعب الفلسطيني الجمعة القادمة تحت شعار “تلبية القدس”.

مقالات ذات صلة

أضف تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى