اتفاقية للتعاون الطبي بين البحرين والكيان الصهيوني

بدأ الكيان الصهيوني والبحرين تعاونهما في المجال الطبي عبر مركز شيبا ومجمع السلمانية، وفق ما نقلته صحيفة “جيروزاليم بوست“.

قالت الصحيفة إن اجتماع عقد، الاثنين، بين مدير عام مركز شيبا الطبي، البروفيسور إسحاق كريس، والرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية البحرينية، الدكتور أحمد الأنصاري.

واتفق الطرفان على تبادل التعاون في المجالات الطبية والتدريب والابتكار والبحوث على أن يتم توقيع الاتفاقية خلال زيارة الدكتور الأنصاري إلى الكيان الصهيوني، بحسب الصحيفة.

ويعد شيبا، أكبر المراكز الطبية في الكيان الصهيوني ويقابله مستشفى السلمانية، أكبر مجمع طبي في المملكة الخليجية.

يأتي هذا التعاون البحريني الإسرائيلي ضمن إطار معاهدة إبراهام التي وقعها الكيان الصهيوني مع عدد من الدول العربية بما فيها البحرين العام الماضي، في صفقة رعتها الولايات المتحدة.

في وقت سابق من الشهر الحالي، ناقشت البحرين فرص الاستثمار مع الدولة الإسرائيلية بعد اجتماع افتراضي عقده الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات القابضة، خالد الرميحي، مع رئيس المجلس الاقتصادي الوطني الإسرائيلي، البروفيسور آفي سمحون.

ووفقا لوكالة أنباء البحرين، فإن الطرفين بحثا خلال الاجتماع “عددا من القطاعات الاقتصادية التي توفر فرصا استثمارية مشتركة من الممكن الاستفادة منها في سبيل رفد وتطوير التعاون الاستثماري بين البلدين”.

مقالات ذات صلة

أضف تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى