البحرين

عائلة الشيخ زهير عاشور تتهم سلطات البحرين بمحاولة قتلة داخل السجن

قالت عائلة رجل الدين زهير عاشور، المعتقل في سجون البحرين، إنه تعرض لمحاولة قتل من قبل سجين جنائي (جندي سابق في قوة دفاع البحرين) داخل السجن.

وأضافت العائلة في بيان أن عاشور كان سرد لعائلته محاولة قتله في اتصاله الأخير اليوم الثلاثاء الموافق 16 مارس 2021م.

وبحسب البيان فإنه “في يوم الأحد الموافق 14 مارس 2021م وفي تمام الساعة 2 ظهراً وبينما كان الشيخ زهير عاشور يهمّ بالخروج للتشميس في ساحة السجن، في الفترة ما بين الثانية والرابعة عصراً، قرّر التوجّه أولاً إلى صالة مشاهدة التلفاز، وقد صادف أن كان السجين الجنائي (ع.ت) متواجد في نفس المكان، وفور وصول الشيخ زهير هناك وقضاءه بضع دقائق لمشاهدة التلفاز، وفي الأثناء همَّ الشيخ بالخروج إلا أنّ السجين (ع.ت) بالهجوم على الشيخ من الخلف ومحاولة خنقه أو كسر رقبته، فقام الشيخ زهير بالدفاع عن نفسه محاولاً تخليص نفسه من الموت حيث أن قبضة السجين (ع.ت) كانت مُحكَمَة وركَّزت على الرأس والرقبة، ولولا حفظ الله سبحانه وتعالى وتمكّن الشيخ زهير من المقاومة وتخليص نفسه لحَصَلَ له مكروه.

وأكمل البيان بأنه “خلال محاولة الشيخ زهير لتخليص نفسه حضر بعض مأمورو سجن جو المركزي واقتادوا (ع.ت) إلى مكان آخر”.

وأوضح البيان بأنه نتيجة للحادثة “أُصِيب الشيخ زهير عاشور بعدة كدمات ورضوض في الرقبة والركبتين والرجلين والوجه. ولم يُفتَح أيّ تحقيق في الحادثة، وإنما تم اقتياد السجين الجنائي (ع.ت) إلى مكان مجهول”.

وطالب البيان بنقل سماحة الشيخ زهير عاشور إلى مبنى السجناء السياسيين. وضرورة فتح تحقيق في الحادثة وتحمّل مسؤولية أي مكروه يحصل للشيخ زهير عاشور وقد بينت العائلة ان وضعه من السجناء الجنائيين الخطرين لا يخلوا من شبهة ويراد منه تصفيته.

وتقيبًا على البيان، قالت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان الحكومية بأنها ستقوم بزيارة ميدانية إلى مركز الإصلاح والتأهيل بمنطقة جو للوقوف على ما حدث، والتأكد من صحة وسلامة النزيل (ز.ع).

فيما أكدت وزارة الداخلية حدوث المشاجرة، وقالت في حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بأن “إدارة الاصلاح والتأهيل اتخذت الإجراءات القانونية إثر مشاجرة بين نزيلين بسبب خلافات شخصية، ولم تسفر عن أي إصابات كما تم تطبيق إجراءات إدارية في إطار الصلاحيات الممنوحة بما يضمن سلامة كافة النزلاء”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى