بعد توقيعه مذكرات تفاهم مع بنوك إسرائيلية.. إحباط تفجيرات تستهدف بنك البحرين الوطني

قالت وزارة الداخلية البحرينية أنها تمكنت بالتعاون مع جهاز المخابرات من إحباط عمليتين استهدفتا جهازين للصراف الآلي تابعين لأحد البنوك الوطنية في منطقتي النعيم وجدحفص بمحافظة العاصمة.

وأكدت أن فرق إبطال المتفجرات تمكنت من التعامل مع عبوتين متفجرين تم وضعهما في الموقعين بتوقيتين مختلفين من  صباح الأربعاء 3 فبراير 2021.

وكانت وزارة الداخلية بصحبة فرق مكافحة المتفجرات قد حاصرت فرعين لبنك البحرين الوطني في منطقتي جدحفص والنعيم صباح الأربعاء الماضي.

وجاء ذلك بعد توقيع بنك البحرين الوطني في 17 يناير/الماضي مذكرة تفاهم مع بنكي هبوعليم وليؤمي الإسرائيليين للتعاون في المجال المصرفي بين البحرين والكيان الصهيوني.

وقع المذكرة نيابة عن بنك “هبوعليم” رئيس مجلس إدارة البنك دوف كوتلر فيما وقعها من بنك البحرين الوطني رئيس مجلس الإدارة جون كريستوف دوراند.

وقال بنك “هبوعليم” في بيان إن “هذه اتفاقية تاريخية ستمكن زبائن المصرفين من عقد الصفقات والتحويلات المصرفية في إسرائيل والبحرين”.

ووقع المذكرة نيابة عن بنك “ليؤمي” الإسرائيلي رئيس مجلس إدارة البنك حنان فريدمان.

وصرح بنك “ليؤمي” في بيان إن المذكرة “ستضع البنية التحتية للعلاقات الاقتصادية بين البلدين وتمكين الاستثمارات والتجارة وخدمات المقاصة والصرف الأجنبي وتجارة الأوراق المالية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى