نتنياهو يؤجل زيارته للإمارات والبحرين

أرجأ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو زيارته العلنية الأولى إلى كل من الإمارات والبحرين، والتي كانت مقررة الثلاثاء المقبل.

وقال ديوان رئيس الحكومة في بيان “قرار إرجاء الزيارة اتخذ بسبب إجراءات الإغلاق التي تتخذها – إسرائيل – لمواجهة تفشي فيروس كورونا”.

وأضاف البيان أنه رغم الأهمية التي تتحلى بها زيارة أبو ظبي والمنامة، فقد قرر رئيس الوزراء تأجيلها في هذه المرحلة بسبب إغلاق السماء الإسرائيلية.

وقد امتدح نتنياهو دعوات ولي العهد الإماراتي وملك البحرين له لزيارة بلديهما، كما ثمن اتفاقات السلام “التاريخية” المبرمة مع كل منهما.

وقد أغلقت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، في 26 يناير/كانون الثاني الماضي، المطار الدولي “للحيلولة دون دخول سلالات جديدة من فيروس كورونا”.

وشهد عام 2020، توقيع كل من الإمارات والبحرين والمغرب على اتفاقيات لتطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني. بالإضافة إلى إعلان السودان الموافقة على التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي تاركا مسؤولية إبرام اتفاق إلى المجلس التشريعي المقبل (لم ينتخب بعد).

وبذلك، تنضم هذه البلدان الأربعة إلى بلدين عربيين أبرما اتفاقيتي سلام مع الكيان الصهيوني، وهما مصر عام 1979 والأردن عام 1994.

مقالات ذات صلة

أضف تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى