للمرة الثالثة .. نتنياهو يلغي زيارته للبحرين

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية إن رئيس الحكومة الإسرائيليّة، بنيامين نتنياهو لن يزور البحرين ودبيّ كما كان مقرّرًا، وسيختصر رحلته المقرّرة إلى الإمارات، الشهر المقبل، إلى 3 ساعات فقط بدلا من ثلاثة أيام.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرنوت الأحد، عن مسؤول كبير في الحكومة (لم تسمه)، أن “نتنياهو، قرر تقصير زيارته المخطط لها إلى الخليج، من 3 أيام إلى 3 ساعات فقط”.

وزعم مقربون من نتنياهو للإعلام الإسرائيلي أن سبب تقصير الزيارة هو الإغلاق المفروض بسبب انتشار جائحة كورونا مع أنها متزامنة مع الذكرى السنوية العاشرة لاندلاع الاحتجاجات في البحرين.

وسبق أن أجّل نتنياهو زيارتين إلى الإمارات والبحرين، بعد تحديد موعدين لهما، مرّة بطلب من البحرين، وأخرى بأسباب غير واضحة.

ونهاية كانون أول/ديسمبر الماضي، أرجأ نتنياهو رحلة كانت مقررة إلى الإمارات والبحرين في الأسبوع الأول من كانون الثاني/ يناير الجاري. وفي نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، ألغى نتنياهو رحلة مماثلة، كانت مقررة خلال الأسبوع الأول من كانون الأول/ ديسمبر الماضي بطلب من البحرين.

ومنتصف أيلول/ سبتمبر الماضي وقع الكيان الصهيوني اتفاقي تطبيع مع كل من الإمارات والبحرين في البيت الأبيض برعاية الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب.

مقالات ذات صلة

أضف تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى