صحف إسرائيلية: حاكم البحرين يشجب مقاطعة العرب للكيان الصهيوني

جولة الصحافة – (الأبدال): شجب حاكم البحرين حمد عيسى الخليفة المقاطعة العربية للكيان الصهوني، في حديث نقله عنه الحاخام أفرهام كوبر رئيس مركز شمعون روزنتال في مدينة لوس أنجلس الأميركية، وذلك وفقا لصحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية.

وقال الحاخام كوبر إن ملك البحرين أبلغه أن لمواطني بلاده الحرية في زيارة إسرائيل، رغم أن الدولتين لا تربطهما علاقات دبلوماسية.

وأشارت صحيفة جيروزاليم بوست إلى أن تصريحات كوبر جاءت خلال مناسبة حضرها ناصر آل خليفة نجل حاكم البحرين، في مقر المركز بلوس أنجلوس للتوقيع على إعلان بإدانة الكراهية الدينية والعنف.

يشار إلى أن الحاخام كوبر وشريكه الحاخام مرفين هاير زارا  المنامة مطلع العام الجاري، حيث التقى كوبر حينها حاكم البحرين، وبحث معه إمكانية إقامة متحف للتسامح الديني في المنامة.

ووصف كوبر زيارته بالمنفتحة، وقال إن هناك كنيسة مع صليب ضخم بجانب معبد هندوسي، وليس بعيدا عن ذلك يقع مسجد مثير للإعجاب، مضيفا أن هناك أيضا كنيسا صغيرا لليهود هو الوحيد في منطقة الخليج، وما زال حتى الآن في البلدة القديمة بالمنامة.

وجاءت تصريحات الحاخام كوبر بعد أكثر من أسبوع من تصريحات لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو قال فيها إن العلاقات مع الدول العربية أكبر من أي وقت مضى من تاريخ إسرائيل، منوها إلى أن إسرائيل تنعم بعلاقات سرية مع دول إسلامية كثيرة.

المصدر: الصحافة الإسرائيلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق