الكيان الصهيوني يعيّن قائما بأعمال سفارته في البحرين

كشفت الخارجية الإسرائيلية عن تعيين قائم بأعمال سفارتها في البحرين، وذلك نتيجة لتسارع وتيرة تطبيع العلاقات بين تل أبيب والمنامة.

وقالت الوزارة في حسابها على تويتر أمس الخميس إن القائم بأعمال السفير الإسرائيلي في البحرين هو إيتاي تاغنر، وأضافت أن تاغنر اجتمع مع وكيل وزارة الخارجية البحرينية للشؤون الدولية عبد الله بن أحمد آل خليفة.

وأشارت إلى أن الدبلوماسي الإسرائيلي المعين في المنامة عبّر للمسؤول البحريني عن “تقدير إسرائيل للسياسة الحكيمة والرائدة لمملكة البحرين التي تسهم في تعزيز أمن وازدهار المنطقة”.

ومنذ توقيع اتفاق التطبيع برعاية أميركية منتصف سبتمبر/أيلول الماضي، تنامت العلاقات السياسية والاقتصادية بين البحرين والكيان الصهيوني. وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، زار وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني الأراضي الفلسطينية المحتلة، واتفق مع مسؤوليها على تبادل السفارات ومنح تأشيرات للمسافرين من الجانبين.

وبمناسبة توقيع اتفاق التطبيع في واشنطن، اعتبر ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة أن تطبيع بلاده العلاقات مع الكيان الصهيوني إنجاز تاريخي يساهم في دفع عملية السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى