القوات السعودية تبدأ عمليات تجريف للمضائف الحسينية

المنطقة الشرقية – (الأبدال): أفادت مصادر في القطيف شرق السعودية إقدام السلطات السعودية بتجريف المضائف الحسينية، ما اعتبره مراقبون أنه إعلان بدء التنفيذ لخطة تستهدف استئصال ومحاصرة المظاهر الشيعية وإرغام الشيعة على ممارسة طقوسهم في نطاق وحيّز محدد زماناً ومكاناً.

وأوضحت المصادر أنه في صباح اليوم الأثنين (18 سبتمبر/ايلول 2017) بدأت القوات السعودية عمليات هدم وتجريف للمضائف الحسينية في منطقة القديح والبحاري.

وأعقب ذلك استدعاء “محافظة” القطيف العشرات من مسؤولي المساجد والحسينيات في المحافظة والقرى التابعة لها، كما في أم الحمام وسيهات والجارودية وغيرها، وتم إجبارهم على توقيع تعهدات بإزالة المضائف الملحقة بالحسينيات والمساجد وعدم افتراش الساحات الخارجية في حال امتلاء المسجد أوالحسينية في الداخل وأن على “العدد الزائد الإنصراف” وهو ما يعني منعاً فعلياً للتجمعات الجماهيرية الحاشدة لا سيما في المناسبات الدينية الكبرى كما هو الحال في عشرة محرم الحرام ذكرى واقعة كربلاء ومقتل حفيد النبي محمد الإمام الحسين”ع”.

[KGVID]https://www.al-abdal.net/file/2017/09/قوات-مسلحة-بدعم-الجرافات-عمدت-على-هدم-المضائف-الحسينية-في-القديح.mp4[/KGVID]

الصور التالية توضح جانباً من استهداف المضائف الحسينية في القديح:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق