البنتاغون يوافق على بيع البحرين قوارب عسكرية مزودة بمدفع MK38

الإعلام الحربي – (الأبدال): ذكر موقع “البحرية اليوم” أن وزارة الخارجية الأمريكية أبلغت حكومة البحرين يوم الجمعة الماضي بموافقة البنتاغون على بيع زوارق عسكرية سريعة بطول 35 متراً.

وكانت البحرين قد طلبت شراء زورقين سريعين مزودان بمدفع واحد من طراز (MK38 Mod 3 25mm) وجهاز (SeaFLIR 380 HD) الذي يكشف عن التهديدات بالأشعة تحت الحمراء.

وتشمل الصفقة معدات الإتصالات، ومعدات الدعم، وقطع الغيار والتصليح، وتدريب الجنود، وغيرها من الخدمات اللوجستية ذات الصلة، ووفقا لوكالة التعاون الأمني الدفاعي الأمريكية، فإن التكلفة الإجمالية للصفقة تبلغ 60.25 مليون دولار.

وستصنع الزوارق من قبل شركة “سويفت شيبس” الرائدة في مجال بناء السفن وصيانتها، في حين ستكون شركة “بي إي سيستمز” المسؤولة عن بناء نظام الأسلحة وبندقية (MK38 Mod 3 25mm)، وستقوم أنظمة “فلير” بتوصيل جهاز SeaFLIR طراز 380 الخاص بالأشعة تحت الحمراء.

ووفقا لمواصفات “سويفت شيبس” فإن زوارق الدوريات السريعة قادرة على البقاء والصمود في حالة البحر 6 (العاصفة جدا) وتعمل بكامل طاقتها في حالة البحر 4 (المعتدلة) وتقول الشركة أن القوارب قادرة على الوصول إلى سرعات تتجاوز 40 عقدة.

 

مدفع MK38 Mod 3 25mm

ما هو SeaFLIR 380-HD ؟

نظام عالي الوضوح، الأول والوحيد في العالم الذي يوفر نظاماً مثالياً لتثبيت الصورة، وأداء تصوير طويل المدى، وتسجيل بيانات وصفية حقيقية مضمنة في الفيديو الرقمي. ويمكنها العمل بشكل مستمر في الظروف الجوية المختلفة. ويمكن تشغيل رؤية واضحة في الظلام، وزوم يصل إلى 120 ضعف.

أضف تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق