الولايات المتحدة تصنف “سرايا المختار” منظمة إرهابية

خططت لهجمات ضد الأميركيين في البحرين، وعرضت مكافآت مالية لاغتيال مسؤولين بحرينيين

ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية أن واشنطن صنفت المقاومة الإسلامية في البحرين “سرايا المختار” منظمة إرهابية عالمية بموجب الأمر التنفيذي رقم 13224 لتشكيلها خطراً كبيراً يتمثل في ارتكاب أعمال إرهابية تهدد الأمن القومي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة.

وقالت الخارجية الأميركية بأن “سرايا المختار هي منظمة إرهابية مدعومة من إيران مقرها البحرين، وتتلقى دعما ماليا ولوجستيا من الحرس الثوري الإيراني”.

وأضافت في بيان لها اليوم الثلاثاء “هدف سرايا المختار هو عزل الحكومة البحرينية بهدف تمهيد الطريق لإيران لممارسة نفوذ أكبر في البحرين. وقد خططت الجماعة لهجمات ضد أفراد أميركيين في البحرين، وعرضت مكافآت مالية لاغتيال مسؤولين بحرينيين”.

وأوضحت الخارجية الأميركية إلى أن هذا التصنيف يهدف إلى “حرمان سرايا المختار من الموارد اللازمة لارتكاب أعمال إرهابية”.

وأشارت إلى أن حظر جميع ممتلكات المجموعة ومصالحها الموجودة في الولايات المتحدة ضمن العقوبات الأخرى على المجموعة. كما يحظر على جميع حاملي الجنسية الأميركية من الدخول في أي معاملات معها.

وتابعت الخارجية الأميركية: هذا الإجراء يخطر الرأي العام الأمريكي والمجتمع الدولي بأن سرايا المختار تشكل خطراً كبيراً بارتكاب أعمال إرهابية.

وأكدت  “إن تصنيفات المنظمات الإرهابية يفضحها ويعزلها ويمنعها من الوصول إلى النظام المالي الأمريكي. علاوة على ذلك ، يمكن أن تساعد التعيينات في إجراءات إنفاذ القانون للوكالات والحكومات الأمريكية الأخرى”.

المصدر
الخارجية الأميركية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى