وفد إسرائيلي يستكشف مواقع في البحرين لافتتاح سفارة قبل نهاية العام

قام وفد إسرائيلي بزيارة للمنطقة الدبلوماسية في العاصمة المنامة ميدانياً، والمناطق المحيطة بها، لاستكشاف مواقع لافتتاح سفارة إسرائيلية قبل نهاية العام الجاري.

وزا الوفد الذي يمثل الخارجية الإسرائيلية طوال الأسبوع الماضي المنطقة الدبلوماسية تحديداً والمناطق المحيطة بها للبحث عن الموقع الأنسب ليكون سفارة “إسرائيل” بشكل مؤقت في البحرين

وقالت صحيفة تايمز أوف إسرائيل (The Times of Isreal) أن ممثلو وزارة الخارجية الإسرائيلية زاروا العاصمة البحرينية المنامة هذا الأسبوع للبحث عن مواقع محتملة لإنشاء سفارة إسرائيلية.

وفي هذا الصدد، قالت الخارجية الإسرائيلية في مؤتمر صحفي الثلاثاء (8 سبتمبر/ايلول 2020)، أنها “تخطط لتشكيل ثلاث بعثات مؤقتة في البحرين والإمارات بحلول نهاية العام.

وأضافت “هناك خطط لبعثتين في الإمارات – سفارة مؤقتة في أبوظبي وقنصلية في دبي”. وأوضحت الخارجية الإسرائيلية أنه من المقرر القياك بمهمة مؤقتة أخرى في المنامة.

وأكدت الخارجية الإسرائيلية بأن السفارة الإسرائيلية في أبوظبي ستكون واحدة من أكبر السفارات الإسرائيلية في أي مكان في العالم، مع مساحة مكتبية لممثلي العديد من الوزارات الحكومية الإسرائيلية.

وخلال زيارة قام بها وزير الخارجية البحريني، عبداللطيف راشد الزياني للأراضي المحتلة في نوفمبر الماضي، أعلن أن البلدان خططا لإنشاء سفارات مشتركة بحلول نهاية العام.

وفي سبتمبر/ايلول، وقعت إسرائيل على ما يسمى بإتفاق “أبراهام” وهي اتفاقات توسطت فيها الولايات المتحدة لتطبيع العلاقات مع الإمارات والبحرين.

المصدر
الأبدالالصحافة الإسرائيلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى