البحرين

بعد إعلان البحرين ضبط خلية “مرتبطة بإيران”.. طهران: تصريحات مثيرة للسخرية

الإعلام الحربي – (الأبدال): قال بهرام قاسمي، المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، إن التصريحات البحرينية حول ضبط خلية إرهابية متصلة بإيران “تافهة ومثيرة للسخرية هدفها التأثير على التحركات السلمية للشعب البحريني”.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية على لسان قاسمي قوله: أن طهران لم تكن يوما ما مروجة للعنف وزعزعة الاستقرار في الدول المجاورة بما فيها البحرين.

وأضاف قاسمي قائلا: “تزامنا مع تصريحات منظمات مدافعة عن حقوق الإنسان حول وجود عمليات تعذيب واسعة ضد السجناء السياسيين في السجون البحرينية، فقد لجأت الحكومة البحرينية مرة أخرى إلى تحميل المسؤولية للآخرين ولنشر مزاعم فارغة وكاذبة وغير قابلة للإثبات”.

وكانت وزارة داخلية العدو زعمت انها اكتشفت خلية يشتبه في تورطها في أعمال وصفهتا بـ”الأرهابية” مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني.

وأفاد بيان وزارة الداخلية أن الخلية مكونة من عشرة اشخاص ويتزعمها “حسين علي أحمد داود” أحد قياديي تنظيم سرايا الأشتر، وقالت أنه على صلة وثيقة بالحرس الثوري الإيراني، والقيادي في تيار الوفاء الإسلامي السيد مرتضى السندي. مشيرة إلى أنه جرى اعتقال 7 أشخاص من عناصر الخلية بينهم أمرأة.

وادعت وزارة داخلية العدو إلى أن أعمال البحث والتحري وجمع المعلومات أسفرت عن ضبط كميات من المواد المتفجرة في مواقع مختلفة من قرى دمستان وكرزكان والمالكية ودار كليب تستخدم كورش لتصنيع القنابل محلية الصنع، وتخزين المواد الخاصة بصناعة العبوات المتفجرة.

وقالت أنها عثرت “على كميات كبيرة من المواد شديدة الانفجار والمواد التي تدخل في صناعتها، والتي قدرت بما يفوق 127 كيلوغراما، من بينها ما يزيد عن 24 كيلوغراما من مواد C4 وTATP ونيترو سيليلوز شديدة الانفجار، بالإضافة إلى مواد كيميائية، وعدد من العبوات المتفجرة الجاهزة للاستخدام، وسلاح أتوماتيكي وأسلحة أخرى محلية الصنع، وصواعق وقنابل يدوية وكميات من الذخائر الحية”.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى