جولة الصحافة

بعد طلب بحريني.. تأجيل زيارة نتنياهو إلى البحرين

قالت وسائل اعلام إسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء، إن “زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التي كانت مقررة إلى البحرين يوم الخميس المقبل، قد تأجلت بناءً على طلب المنامة”.

وذكر الإعلام الإسرائيلي أنه في البحرين “طلبوا إجراء الزيارة في وقت لاحق”، في إطار زيارة نتنياهو المشتركة للمنطقة، والتي ستشمل أيضاً زيارة الإمارات.

وكان الإعلام الإسرائيلي كشف أمس الثلاثاء أن نتنياهو سيزور الأسبوع المقبل “الإمارات والبحرين بصورة علنية لتفعيل التعاون الثنائي بعد اتفاق التطبيع”. وذلك بعد الكشف عن الزيارة السرية له إلى السعودية يوم الأحد الماضي.

هذا وبالتزامن مع إعلان تأجيل الزيارة، وصل أول وفد رجال أعمال رسمي من “إسرائيل” إلى المنامة اليوم الأربعاء، إلى المنامة، واجتمع مع وزير الاقتصاد والتجارة البحريني، زياد الزياني ومع كبار المسؤولين المصرفيين ورجال الأعمال في الدولة، وفق ما ذكرت “القناة السابعة” الإسرائيلية.

وقالت القناة الإسرائيلية إن “هدف الوفد الإسرائيلي هو تعزيز العلاقات التجارية بين الطرفين، مع التشديد على التعاون بين المصارف، لكي يستطيع رجال الأعمال من مزاولة أعمال التجارة”.

موقع “واللا نيوز”، كان قد تحدث في 22 تشرين الأول/أكتوبر الماضي عن “عمل سفارة إسرائيل السرية في البحرين لأكثر من عقد”، مشيراً إلى أن “وزارة الخارجية الإسرائيلية شغّلت ممثلية دبلوماسية سرية في البحرين لأكثر من عقد”.

ويشار إلى أن الإمارات والبحرين وقعتا مع “إسرائيل” على اتفاق لتطبيع العلاقة معها في البيت الأبيض، في 15 أيلول/سبتمر الماضي بحضور الرئيس دونالد ترامب، وبرعاية أميركية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى