كتاب روضة المبلغين الثاني

نبذة الكتاب

كتاب روضة المبلغين الثاني الذي بين أيديكم هو المولود الثاني للكتاب السنوي الموسوم باسم “روضة المبلغين” للعام الميلادي 2012. هذا المشروع الذي آلينا على أنفسنا في المركز الإسلامي للتبليغ بعد التوكل على الله والاستعانة به والأمل بفضله، أن يستمر كنتاج ٍثقافيّ ,له علاقة برفد السّادة المبلّغين بما يكون لهم عوناً في مهماتهم المقدّسة من جهة ما فيه من مواضيع لها صلة بما يُضيء على المهارات والكفاءات التي تدخل في نجاح ومؤثرّية العمل التبليغي، ومن جهة أخرى بما يُضيء على بعض الموضوعات الثقافية التي تكون محل اهتمام أو جدل في الزمن الحالي, لعلنا بذلك نوفّق إلى أن لا يستغرق المبلّغ في القضايا التبليغية ذات البعد العام والشعبي، بل أن يكون له ثمة إطلالة على الموضوعات التي تنشغل بها النُخب الثقافية والفكرية في المنتديات وصفحات الإعلام وشاشاته ومواقع التواصل,وكثيراً ما تتجاوز حدود هذه النُخب ومنتدياتها لتترشح خارج الصالونات الثقافة إلى فضاءاتها بل إلى خارجها.

وكثيراً ما طرح علينا معاشر المبلّغين أسئلة ممن لا نتوقع وحيث لا نتوقع وبما لا نتوقع, ولأنَّ مهمة التبليغ ليست منحصرة في العامة من الناس ذوي الاهتمامات الثقافية والفكرية العامة أو العادية أضف إلى ما تفعله وسائل الاتصال الحديثة والسريعة من تسييل (إذا صح التعبير) للهموم الثقافية والفكرية وتسهيل إيصالها إلى كل الناس حيث تغدو من اهتماماتهم.

كل ذلك يضعنا أمام مسؤولية أن نبقى على تماس ٍمباشر مع قضايا زماننا الثقافية والفكرية، كما هو المفروض علينا أن نبقى على تماس ٍمع قضايا زماننا وعصرنا الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والتربوية إلى آخر ما يمكن عدّه من مجالات الحياة الفردية والعامة.

على أننا عزيزي المبلغ لا نكشف سرّاً إذا ما بُحنا بين يديك بأننا في غاية الاحتياج إلى ملاحظاتكم، ونصائحكم بل إلى نقدكم فإنَّ ذلك مما يعيننا في مهامنا ويغني تجربتنا ويقرّبنا من أهدافنا بل وينجح مقاصدنا. فرجاؤنا أن لا تبخلوا علينا بما نحن في أمسّ الحاجة إليه.

  • اسم الكتاب: روضة المبلغين الثاني
  • إعداد: معهد سيد الشهداء للمنبر الحسيني
  • الناشر: جمعية المعارف الإسلامية الثقافية
  • عدد الصفحات: 255 صفحة

تحميل الكتاب PDF

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى