كتاب روضة المبلغين الأول

نبذة الكتاب

المركز الإسلامي للتبليغ أن يصدر كتاب روضة المبلغين الأول دوريّاً يساهم في نقل عمل التبليغ إلى مصاف العلوم التخصصية وذلك بتضمينه المهارات المطلوبة والخبرة الفاعلة التي تساهم في مؤثريّة العمل التبليغي في الاستقطاب من جانب، وفي ردّ الشبهات من جانب آخر. ونحن لا ندعي أن ما قدّمناه لا شبيه له، بل إننا نعترف معتزّين أننا رأينا تجارب من سبقونا وخطوا على هذا الطريق خطوات مبدعة، فاستفدنا من آثار خطوهم وتبعناها واستقينا من ذلك الانتاج الرائع لا سيّما السادة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، الذين كانوا في الزمن الحالي روّاداً بل فاتحين.

ولذا فلقد عملنا على ترجمة النصوص التي رأينا أنها ملائمة لواقعنا واهتماماتنا، والبيئة التي نعمل عليها وفيها في لبنان. فأخذنا هذه النصوص إستلالاً من مصدريْها مجلة حوزة ومجلة مبلغان . مع نصوص أخرى ومن مصادر أخرى مع شيءٍ من التصرف، وقد أخذنا كلمات الإمام الخامنئي دام ظله فجعلناها مفتتحاً للكتاب تحت عنوان “التبليغ في كلمات الإمام الخامنئي دام ظله” لما لها من تأثير رائه وجاذبية خاصة.

أيها القارئ العزيز. نضع بين يديك كتاب روضة المبلغين الأول هو باكورة سلسلة نرجو أن تستمر وتثمر لسنواتٍ وسنوات فإليك يا من تحمل همَّ التبليغ الديني هذا الجهد المتواضع، عسى أن يرقىَ إلى ذائقتكم المُرهفة، على وعدِ أن لا تبخلوا علينا بالنقد والنصح.

  • اسم الكتاب: روضة المبلغين الأول
  • إعداد: معهد سيد الشهداء للمنبر الحسيني
  • الناشر: جمعية المعارف الإسلامية الثقافية
  • عدد الصفحات: 209 صفحة

تحميل الكتاب PDF

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى