كتاب مجالس السيرة الحسينيّة 1425 هـ

الإصدار الأول

نبذة الكتاب

وهنا تأتي أهمية العمل على وضع مصدرٍ لخطباء المنبر الحسيني يسهل عليهم عملية التحضير والتثبت من المعلومات التي يلقونها على مسامع الجمهور وهذا ما حاولنا القيام به في كتاب مجالس السيرة الحسينيّة 1425 هـ الذي يعتبر خطوة صغيرة على طريق ممتدة، ترسم معالمها الأفكار والنصائح والتوجيهات التي تقدمونها ويقدمها أهل الخبرة في هذا المجال، فما لا يدرك كله لا يترك جله بأي حال. يبقى أخيرا الإلفات إلى الملاحظات التالية:

  1. في كل مجلس مجموعة عناوين هي: مناسبة الليلة.وقصائد الليلة (3 نماذج قصائد تتمحور حول موضوع الليلة).المدخل العام للموضوعات الذي يتناسب الحديث عنها مع الليلة. البحث (3 عناوين ونماذج أبحاث تتمحور حول موضوع الليلة). التخلص: والربط بين كل بحث من الأبحاث ومصيبة الليلة (3 طرق للتخلص من الموضوع إلى المجلس) وأحيانا أكثر من ذلك.
  2. لقد اعتمد التوثيق والتهميش العلمي في عرض المعلومات بحيث يسهل على المستفيد العودة إلى المصادر الأساسية المعتبرة.
  3. تم التركيز على السيرة الحسينية تفصيلا على أمل أن يقصر الخطباء أحاديثهم في مجالس هذا الموسم العاشورائية على تعريف المشاركين والحضور بمجريات الأحداث التاريخية وسير الشخصيات الكربلائية وترك الأحاديث والمواعظ للخطباء(في حال وجدوا).

ختاما نسأل الله حسن القبول وأن يرزقنا شفاعة الحسين عليه السلام يوم الورود وأن يثبت لنا قدم صدق مع الحسين وأصحاب الحسين عليه السلام الذين بذلوا مهجهم دونه.

تحميل الكتاب PDF

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى