كتاب نهضة عاشوراء – الجزء الرابع

نبذة الكتاب

كتاب نهضة عاشوراء – الجزء الرابع والذي نضع بين القرّاء والخطباء الجزء الرابع منه, على أمل أن يوفقنا الله سبحانه, لنتحفهم بأجزاء أخرى لاحقاً, إن شاء الله تعالى نلفت نظر القارئ الكريم إلى الآتي:

  • إنّ هذا الكتاب يأتي كجزء من سلسلة لمجموعة من الدراسات والبحوث المتعلّقة بالشأن العاشورائيّ الحسينيّ ينوي المعهد إصدارها تباعاً, وهو يضمّ موضوعات مختلفة ومتنوّعة, وقد يحتوي على ملف أو أكثر, أو على موضوعات متفرّقة.
  • يتضمّن هذا الكتاب عشرة من البحوث والدراسات, تسعة منها تمّ تعريبها من اللغة الفارسيّة, وواحد منها كتب باللغة العربيّة.
  • لقد جاء النص المعرَّب مع شيء من التصرّف بالحذف والتبديل, أو التقديم والتأخير, أو التغيير في الأسلوب أو صياغة العبارة, حسبما اقتضته الضرورة, أو استدعته السياسات المعتمدة للنصّ في المعهد.
  • اخترنا مجموعة من العناوين التي يكثر الحديث أو التساؤل حولها, ويستفيد من الإجابة عنها القارئ والباحث على حدٍّ سواء, مع إمكان أن يتمّ التعرّض للموضوع نفسه في بحث أو دراسة أخرى في إصدارات أخرى.
  • آثرنا عدم التعليق أو النقد لما جاء في بعض هذه البحوث والدراسات, رغم مخالفتنا في الرأي له, وذلك إفساحاً منّا في المجال للأخذ والردّ العلميّ, والذي لا يصل إلى حدّ التشكيك والتضعيف.
  • إنّ هذه البحوث قد كتبها مجموعة من الباحثين والمحقّقين, كما أشرنا, ومن هنا فإنّها تعبرّ عن رأي أصحابها ولا تعبّر بالضرورة عن رأي المعهد.

وختاماً, فإنّنا نطلب من القرّاء والخطباء والباحثين الأعزّاء, تزويدنا بملاحظاتهم وإرشاداتهم البنّاءة, سائلين المولى تعالى أن يتقبّل منّا هذا العمل القليل, ويثيبنا عليه الثواب الجزيل بمنّه وكرمه, ويجعله ذخراً لمن ساهم فيه في نشره وحشره, وأن يحظى بالقبول والرضا من ساحة مولانا ومرتجانا بقيّة الله في أرضه, عجّل الله تعالى فرجه الشريف.

تحميل الكتاب PDF

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى