كتاب شهيد المحراب

نبذة الكتاب

وحيث احتوى هذا الشهر الكريم على هذه المناسبة الأليمة والفاجعة المحزنة، وكان على المحبّ أن يحييها بإقامة العزاء على سيّد الأوصياء، رأينا من اللازم أن نضع بين يدي الأخوة القرَّاء وخدَّام منبر أهل البيت عليهم السلام، كتاب شهيد المحراب ليكون معيناً لهم على هذا الأمر، لعلَّنا نكون شركاء لهم في عملهم، ويصلنا بعضٌ من أجرهم.

وقد قمنا بتبويب هذه المجالس بحسب الليالي الثلاث التي جرت العادة على إقامة المجالس فيه، وهي الليلة التاسعة عشر، والليلة العشرون، والليلة الواحدة والعشرون، وخاتمة في بعض المراثي والقصائد التي رثي بها أمير المؤمنين عليه السلام.

وحيث كانت هذه المجالس متزامنة مع ليالي القدر المباركة، فقد ارتأينا وضعها بين يدي الأخوة القراء والخطباء كمتن جاهز صالح لاعتماده في القراءة على نهج قراءة المقتل الحسيني يوم العاشر من المحرّم، ومن هنا لم ندرج ضمن المجلس موضوعاً أو محاضرة معيّنة، وذلك إفساحاً في المجال أمام الأعمال العباديّة الكثيرة الواردة في هذه الليالي.

والمرجو من الأخوة القرّاء والخطباء أن يزوّدونا بملاحظاتهم وإرشاداتهم البنّاءة لنصل بهذا العمل إلى مستواه الّلائق به. هذا. ونسأله تعالى أن يجعل عملنا نافعاً ومقبول، وأن يجعله خالصاً لوجهه، إنّه سميع مجيب.

  • اسم الكتاب: شهيد المحراب
  • إعداد: معهد سيد الشهداء للمنبر الحسيني
  • الناشر: جمعية المعارف الإسلامية الثقافية
  • عدد الصفحات: 241 صفحة

تحميل الكتاب PDF

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى