يديعوت احرونوت: “إسرائيل” ستصدر المنتجات الزراعية إلى البحرين عبر الأردن

ذكرت صحيفة “يديعوت احرونوت” الإسرائيلية أن إسرائيل ستصدر المنتجات الزراعية إلى البحرين في شاحنات عبر الأردن وذلك ضمن بنود اتفاقيات في مجال الزراعة بين البلدين.

وأوضحت الصحيفة أن المنامة متهمة بالمنتجات الزراعية الإسرائيلية لضمان توفير الغذاء لسكانها بالإضافة إلى اهتمامها بالطرق الإسرائيلية للزراعة في الصحراء والظروف الجافة، وطرق رفع إنتاج المحاصيل الزراعية.

وقال “ناحوم إيتزكوفيتش”، مدير عام وزارة الزراعة الإسرائيلية الذي وقع الاتفاقية في المنامة، أن “الملك أصدر تعليماته لممثلي وفده لتطوير الزراعة المحلية بالمساعدات الإسرائيلية”.

وأعلن عن تشكيل مجموعة عمل مشتركة مع أعضاء خبراء من كلا البلدين، وستعمل المجموعة من أجل الزراعة في العديد من القضايا، بما في ذلك الأمن الغذائي.

وقال “ناحوم”: “إن البحرينيين مهتمون أيضًا بالزراعة المائية ويقومون بإنشاء 100 دونم في البحرين للزراعة المائية.

وأضاف، سنرافق ونساهم بخبرتنا في هذا الموضوع، بالإضافة إلى أننا مهتمون بالري الذكي – ستشارك وزارة الزراعة الأدوات التكنولوجية الخاصة للري الذكي بالبحرين.

وفيما يخص المعاناة من أمراض ونفوق الأسماك، ستكون وزارة الزراعة الإسرائيلية قادرة على المساعدة بالخبرة التي تمتلكها للتغلب على أمراض الأسماك علي حد زعمه.

وتابع قائلا: في موضوع وقاية النبات، البحرين ليس لديها نظام وقاية نبات، مما يمنعهم من التعامل مع الأمراض الزراعية، وسيأتي خبراء ذوو خبرة إلى إسرائيل للدراسات والتطبيق العملي بقيادة خبراء وقاية نباتات إسرائيليين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى