وثائق وأحداث

بريد هيلاري كلينتون: الشرطة تحاول فض التظاهرات في المنامة

نص الوثيقة

الشرطة تحاول فض التظاهرات في المنامة ، البحرين  

الساعة 8:31 مساءً،

(حساسة ولكن غير مُصنفة)  كانت هناك تقارير عن استخدام القوة. السفارة  في المنامة تتابع الوضع عن كثب.

تحديث، الساعة 9:37 مساءً،

(حساسة ولكن غير مُصنفة) أفادت السفارة في المنامة بأن وزارة الداخلية أكّدت أن دوار اللؤلؤة قد تم  إخلاؤه من المتظاهرين. هناك تقارير عن حالة وفاة واحدة أو أكثر، لكن Post  لم يتمكن من تأكيد هذه التقارير.  وهو يواصل بفاعلية مراقبة الموقف، وسيدعو إلى عقد اجتماع لجنة طوارئ عند الساعة التاسعة بتوقيت المنامة.

تحديث، الساعة 10:49 مساء،

(حساسة ولكن غير مُصنفة)  أفادت السفارة في المنامة عن استمرار الاشتباكات في منطقتين في المنامة.  واستُخدِم الغاز المسيل للدموع في كلا الحادثين. أحد الاشتباكات كان بالقرب من مستشفى السلمانية حيث تجمع عدة مئات من الأشخاص.

تحديث، الساعة 23:59:15 مساءً،

(حساسة ولكن غير مُصنفة) أفادت سفارة المنامة عن وجود 40 إلى 50 دبابة بحرينية في العاصمة، وأبلغ وزير الداخلية السفير البريطاني أن الحكومة “ستعمل ضمن القانون البحريني لفض التظاهرات غير الشرعية”. يعتقد Post أن الحكومة لاستخدام العنف لأن المتظاهرين تجاوزوا “الخطوط الحمراء” من خلال التنديد بالملك والعائلة المالكة. تم إغلاق السفارة في المنامة في 17 فبراير / شباط، مع متابعة العمل فقط من قبل موظفي حالات الطوارئ.  سيوجه Post رسالة إلى الجالية الأمريكية. التواصل من خلال الإنترنت والوصول إلى البريد الإلكتروني محدودان. تنسق السفارة في المنامة عن كثب مع القاعدة البحرية الأمريكية في البحرين.

تاريخ الوثيقة

الأربعاء ، 16 فبراير / شباط 2011

رقم الوثيقة

UNCLASSIFIED U.S. Department of State Case No. F-2014-20439 Doc No. C05777710    

تحميل الوثيقة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى