الداخلية البحرينية تتوعد كل من يحيي ذكرى أربعينية الإمام الحسين

توعدت وزارة الداخلية البحرينية باتخاذ إجراءات قانونية ضد كل ما يحيي ذكرى أربعينية الإمام الحسين “ع” بذريعة منع تفشي فيروس كورونا.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الأثنين “تؤكد وزارة الداخلية ، على ضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية في إحياء المناسبة ، وذلك من خلال تقنية البث المباشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي وعدم إقامة التجمعات في المنازل”.

وأوضحت الوزارة إلى أن “تقارير وزارة الصحة تشير إلى انتشار الفيروس وبشكل ملحوظ بين الأطفال والنساء وارتفاع في عدد الوفيات، مما يقتضي الالتزام بعزم وإصرار في إطار التعاطي المسئول مع هذه الظروف الاستثنائية”.

وتوعدت وزارة الداخلية المواطنين البحرينين بقولها “سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ، حيال من يخالف ذلك، حفاظا على الصحة العامة. وإن المحافظة على سلامة المجتمع، واجب وطني، تتطلبه المسئولية الاجتماعية، ويجب تفهم الإجراءات والتدابير المعمول بها والالتزام بتطبيقها”.

وجاء بيان وزارة الداخلية رغم تعهد المآتم والهيئات الحسينية بإحياء المناسبة مع الالتزام بالضوابط الاحترازات الصحية، وفي وقت تسمح به كافة التجمعات في المجمعات والأسواق، وغيرها من وسائل الترفيه.

وفي وقت سابق أصدرت الخارجية البحرينية قراراً يقضي بمنع المواطنين البحرينيين من التوجه إلى زيارة الإمام الحسين بمناسبة ذكرى الأربعين بدعوى أنها دولة موبوءة، في الوقت الذي تسمح به بالسفر إلى الهند والولايات المتحدة التي تتصدر العالم في تفشي فيروس كورونا.

ويوم أمس أحيى آلاف المواطنين الشيعة في البحرين ذكرى شهادة الإمام علي بن موسى الرضا،‌ وسيرت مواكب ضخمة في مناطق عدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى