البحرين تكشف عن اعتقال خلية حاولت استهداف شخصيات إسرائيلية ووفود دبلوماسية

ذكرت صحيفة أخبار الخليج أن وزارة الداخلية البحرينية تمكنت من اعتقال خلية حاولت استهداف مركز البحرين الدولي للمعارض أثناء مؤتمر ريادة الأعمال الذي عقد بمشاركة وفد إسرائيلي. إلا أن خلل بالعبوة المتفجرة حال دون ذلك.

وقالت إن الخلية تضم 18 متهما، 9 منهم في إيران، ومن المقرر أن تستمع غدا لمرافعة دفاع المتهمين.

وكشفت الصحيفة بأن أفراد الخلية خططوا لإستهداف وفد أجنبي كان في زيارة رسمية للبحرين إلا أن قوات التدخل السريع أحبطت العملية بعد العثورة على العبوة المتفجرة.

وحاولوا استهداف مبنى أمني مهم تزامنا مع اليوم الرياضي بذات المبنى وتم إلغاء العملية بسبب وجود عطل في العبوة المتفجرة. بالاضافة إلى تخطط أفراد الخلية لاغتيال أفراد من الحراسات الخاصة لبعض الشخصيات المهمة ورصد تحركاتهم والأماكن التي يترددون عليها ورصد تحركات من القوات الأمريكية في منطقة المنامة.

وزعم التقرير الذي نشرته صحيفة أخبار الخليج، اليوم الأحد، بأن أحد أفراد الخلية اشترك في محاولة لتفجير أنبوب النفط بمنطقة الهملة بواسطة عبوة متفجرة، وحاول استهداف دورية شرطة أسفل كوبري الكوينز الا أن عدم مرور أي دوريات يوم الواقعة حال دون التنفيذ.

وكشفت تقارير مختبر البحث الجنائي بشأن المضبوطات التي تم ضبطها احتواءها على مواد تستخدم في إعداد المتفجرات وعبوات متفجرة محلية الصنع بالإضافة إلى مواد تستخدم في استهداف الأفراد ومواد متفجرة شديدة الانفجار تنطلق كالمقذوفات بفعل الانفجار تصل إلى 200 متر وعلى مدى قاتل يصل إلى 100 متر بالإضافة إلى عدد من أجهزة الاتصالات التي تستخدم في تفجير العبوات المتفجرة.

واسندت النيابة العامة للمتهمين أنهم ما بين 2017 و2020 بدائرة أمن البحرين وخارجها من الأول حتى الرابع أسسوا جماعة إرهابية وجندوا وآخرين وحددوا أنشطتهم عبر استلام الأموال والعبوات المتفجرة وتولوا التنسيق والتخطيط لأعمال الجماعة الإرهابية بهدف إسقاط وتعطيل عمل مؤسسات الدولة، كما أسندت إلى المتهمين من الخامس إلى الثامن عشر الانضمام إلى الجماعة الإرهابية والانخراط في أعمالها، وإلى المتهمين الخامس والسادس الشروع في استعمال المفرقعات بشأن تعريض حياة الناس للخطر وزراعة العبوات المتفجرة بقصد إزهاق أرواح رجال الأمن واستهداف الأماكن العامة وحيازة أسلحة نارية وعبوات متفجرة، كما أسندت إلى باقي المتهمين تهم التدرب على استعمال الأسلحة والمتفجرات وجمع أموال وتسليمها لصالح جماعة إرهابية وحيازة مفرقعات والاشتراك بالتحريض على ارتكاب جرائم وحيازة زجاجات مولوتوف لأغراض إرهابية والاشتراك في تجمهر في أماكن عامة. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى