البحرين

اعتقالات في البحرين بعد تظاهرات منددة بالتطبيع البحريني الإسرائيلي

في محاولة منها لإسكات الأصوات المناهضة للتطبيع مع الكيان الصهيوني، شنت سلطات البحرین حملات دهم للمنازل في مناطق شهدت احتجاجات ضد التطبيع البحريني الإسرائيلي.

وطالت الاعتقالات فجر اليوم الأثنين (14 سبتمبر/ايلول 2020) شابان بحرينيان وهم «‎أحمد عيسى القطان» و‎«باقر عيسى القطان» من قاطني قرية أبوصيبع غرب المنامة.

في السياق شهدت مناطق بحرينية عدة تواجداً أمنيا، وانشاراً عسكرياً، كما نصبت نقاط سيطرة عسكرية مختلفة تحسباً لتظاهرات متوقع خروجها تعبيراً عن الرفض الشعبي للتطبيع.

ووصلت وفود إسرائيل والإمارات وإسرائيل أمس الأحد إلى العاصمة الأميركية واشنطن، لتوقيع اتفاق التطبيع، وأعلنت دولة أوروبية واحدة حضور وزير خارجيتها لحفل توقيع الاتفاق الثلاثاء القادم.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأحد، إن اتفاقيتي السلام اللتين سيوقعهما مع الإمارات والبحرين في واشنطن “ستضخان المليارات إلى اقتصاد إسرائيل”.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها نتنياهو قبيل ركوبه الطائرة التي أقلعت من مدينة تل أبيب إلى واشنطن، لحضور مراسم توقيع اتفاقيتي التطبيع مع الإمارات والبحرين، برعاية الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وأضاف نتنياهو أن هذه الاتفاقيات ستوحد السلام الدبلوماسي مع السلام الاقتصادي “وستضخ المليارات إلى اقتصادنا من خلال الاستثمارات والتعاون والمشاريع المشتركة”.

المصدر
الأبدال

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى