محور المقاومة

استهداف رتل تابع للتحالف الأميركي بعبوة ناسفة شمال بغداد

انفجرت عبوة ناسفة برتل تابع للشركات المتعاقدة مع قوات التحالف الأميركي في منطقة النباعي شمال العاصمة العراقية بغداد.

وأدى الانفجار، بحسب خلية الإعلام الأمني العراقية إلى إصابة سائق وعنصر أمني وإلحاق أضرار بشاحنتين.

وكانت مصادر أمنية أفادت أمس الثلاثاء، باستهداف رتل دعم لوجستي للتحالف بعبوة ناسفة في الشوملي بمحافظة الديوانية جنوب العراق، أدى إلى مقتل منتسب وإصابة اثنين من قوة الحماية المرافقة للرتل.

ومساء الاثنين الماضي أفاد مصادر أمنية بشن هجوم بالعبوات الناسفة على رتل للدعم اللوجستي للتحالف الأميركي في منطقة جبلة بمحافظة بابل.

ولفت مراسلنا بشن هجوم ثانٍ بالعبوات على رتل دعم لوجستي يتبع للتحالف الأميركي في منطقة الشعلة شمال العاصمة بغداد.

وأشارت خلية الإعلام الأمني إلى انفجار عبوة ناسفة على رتل يحمل “حاويات” لإحدى شركات الدعم اللوجستي المنسحبة من معسكر التاجي، بداية طريق سريع الشعلة شمالي بغداد، ما أدى إلى أضرار بزجاج إحدى عجلات حماية الرتل.

في سياق متصل، قال مسؤول كبير في الإدارة الأميركية للصحافيين، إن الرئيس دونالد ترامب سيعلن عن سحب مزيد من القوات الأميريكية من العراق، مشيراً إلى أن ترامب سيعلن اليوم الأربعاء، سحب ثلث القوات الأميركية المنتشرةِ هناك.

ونقلت “رويترز” عن المسؤول أن هذا الإعلان سيتبعه إعلان آخر في الأيام المقبلة بشأن خفض إضافي للقوات الأميركية في أفغانستان.

هذا وانطلقت أمس الثلاثاء، ألوية الحشد الشعبي العراقي، والقوات الأمنية العراقية، بعمليات أمنية واسعة بمحافظتي ديالى وكركوك، للقضاء على فلول تنظيم داعش، وإدامة زخم الأمن المتحقق في تلك المحافظات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى