كتاب مقتل الإمام الحسين (ع)

نبذة عن الكتاب

و بعد؛ إن سيدنا الوالد آية الله العظمى الحاج الشيخ محمد رضا الطبسي النجفي مؤلف كتاب مقتل الإمام الحسين (ع) غني عن التعريف، کیف و قد صنف و ألف فأكثر و أتقن، و أبدع و أجاد، و خدم المذهب خالصة لله تعالى، فكتب في شتى المجالات من العلوم الاسلامية صنف في الكلام و العقائد، و في التفسير و الحدیث، و في الفقه و أصوله، و في التاريخ و السيرة، و في الدعاء و الآداب. و الكثير منها نزلت إلى الأسواق، و ملأت المكتبة الاسلامية المفتقرة إلى هذا النمط من الجهد المبارك، و بقيت ثلة منها في عالم المخطوط، و أملنا بالله العلي القدير أن يوفقنا لطبعها إن شاء الله.

ولكن الكتاب الذي كان مثاراً للاهتمام عنده هو كتاب مقتل الإمام الحسين (ع)، فكم كان حريصا على طبعه و جعله بين يدي رواد العلم سيما الموالين لأهل البيت ، والله لا أنساه حينا كان يكتب «مقتل الحسين » و عيناه تفيضان بالدموع، و هو يبكي على مصيبة ذلك الامام الشهيد الغريب، مما يدل على أنه كان يعيش آلام مأساة الامام الحسين  بكل مشاعره و أحاسيسه، و یوالي أهل البيت ، و يحبهم بكل وجوده.

و قد حال الأجل بينه و بين أمانيه، و لكن لم يحل بينه و بين إيصاءه الأكيد إلينا بطبعه و نشره، وها نحن و إن أنجزنا بحمد الله مجلدات من موسوعة «مع الركب الحسيني من المدينة إلى المدينة» نيابة عنه، و لكتا نحمد الله على أن وفقنا لتنفيذ وصيته الأكيدة.

فنشكر العلامة الشيخ محمد أمين الأميني – سبط المؤلف – على أن قام بتحقيق هذا الكتاب، و بذل قصارى جهده في ذلك، كما نشكر أصحاب السماحة فضيلة الشيخ محمد جواد و الشيخ محمد جعفر الطبسي، لحسن المؤازرة على الإخراج و التحقيق، عسى أن يكون قد أدينا بعض الواجب، و سنقوم في القريب العاجل بإحياء سائر آثاره و مؤلفاته. انه ولي التوفيق.

هوية الكتاب

تحميل PDF

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة اللله وبركاته

    رابط تحميل الكتاب لا يعمل!!

    وشكرا لكم على هذه الجهود المبذولة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى