أهل البيت

كتاب فاطمة الزهراء (ع) من المهد إلى اللحد

نبذة عن الكتاب

وبعد: إنقضت سنوات وأنا أحدث نفسي أن أقوم بتأليف كتاب يتضمن ما تيسر من حياة الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء عليها وعلى أبيها وبعلها وبنيها الصلاة والسلام؛ كنت أشعر بضرورة هذا العمل، وكانت رغبتي ملحة جداً، وذلك لما كنت أجده من النقص الذي يشبه الفراغ في المكتبة العربية والإسلامية بالنسبة لهذه الشخصية.

ولا أقصد بكلامي هذا إنتقاص الكتب والمؤلفات التي دونت حول ترجمة سيدة نساء العالمين، بل أقصد أن تلك المؤلفات – القديمة منها والحديثة لاتسد الحاجة، ولاتملأ الفراغ الذي يشعر به كل من يريد الإطلاع على حياة السيدة الزهراء (عليها السلام). وتلك المؤلفات لاتفي بالغرض، بل هي دون مقام السيدة فاطمة الزهراء ولاتؤدي ما تستحقه شخصية عزيزة رسول الله وأحب الناس إليه،

وهكذا انقضت الأيام والأعوام، والهواجس تعاودني بين فترة وأخرى و هناك العوائق التي تحول دون تحقيق هذه الأمنية. وقبل فترة غير بعيدة هبت علي عاصفة من الحوادث وخيمت على حياتي سحائب الهموم، فنذرت لله تعالى: إن كشف عني الضر والسوء أن أبادر إلى تأليف كتاب حول حياة الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام).

فكشف الله عني الضر برحمته، فله الحمد وله الشكر وها أنا قد شرعت بتحرير كتاب فاطمة الزهراء (ع) من المهد إلى اللحد ، وما أدري أين ينتهي بي المطاف؟ والله المستعان، وهو خير مستعان، وهو حسبي ونعم الوكيل في المبدء والمال وهو خير موفق و معين.

هوية الكتاب

تحميل PDF

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى