الشيخ إبراهيم الصفا: إقامة المآتم تكليفٌ واجبٌ في هذه المرحلة الحرجة

تعقيبا على قرار السلطات البحرينية منع فتح المآتم والاقتصار على البث المباشر، قال عالم الدين البحريني، الشيخ إبراهيم الصفا، “إن العمل على إقامة المآتم وإنجاح الموسم تكليفٌ واجبٌ في هذه المرحلة الحرجة فلا يجوز لنا التكاسل ولا التخاذل في إعلاء صوت الحسين(ع)”.

وفي بيان له اليوم الأثنين، قال الصفا “إن لإحياءِ شعائرِ الحسينِ (ع) وظيفةً رساليةً وتغييريةً مهمة، من خلالِ مساهمتهِ الفعالةِ في التعبئة الجماهيرية، فكرا وأخلاقا وعقيدة”.

وتابع “وإن فتح المآتمِ واجتماعَ المؤمنينَ موقفٌ مشرِّفٌ تتجلى فيه قوةُ ابي الفضل وثباتِ الحُسينِ (عليهما السلام) بهذه الرُّوحُ تُحيىٰ الشعائرُ ويخلدُ الحُسينُ ويتأصلُ الوعيُ وتصنعُ الأجيالُ وتقوى اللُّحْمة ويعز الله المؤمنين”.

ودعا الشيخ الصفا إلى الوحدة ورص الصفوف مشيراً إلى أن إدارات المآتم والجماهير الحسينية أمام مسؤوليتين عظيمتين “الأولى : حفظ الأنفس وسلامة المستمعين أمام هذه الجائحة فلا نسمح بوجود إصابة ولو واحدة لأن ذلك سيؤدي إلى تخضيع المؤسسة الحسينية والمستمعين للقوانين الطبية المقررة” و “الثانية: إقامة الشعائر وإنجاح الموسم والتغلب على كل العقبات و التحديات بتطبيق جميع توصيات الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا”.

ووجه الشيخ إبراهيم دعوته إلى الكوادر الطبية ومن له باع ودراية في التعاطي مع وباء كورونا بأن يكونوا في طلائع الفرق التنظيمية التي تقود حركة تنظيم الشعائر.

وأكد الشيخ الصفا على قدرة إدارات المآتم والكوادر والجماهير الحسينية على إنجاح موسم عاشوراء في هذا العام مع مراعات الاشتراطات الطبية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى