أهل البيت

كتاب خطوات نحو الحسين (ع)

مقدمة الكتاب

فإن الحديث حول زيارة سيد الشهداء الحسين في حديث متعدد الآفاق؛ إذ أنها قد تقع على طاولة البحث من حيث المشروعية، ودفع الإشكالات والشبهات التي يثيرها خصوم الشيعة حولها.

وقد يبحث عنها من زاويتها الفقهية والأحكام المرتبطة بها، كوجوبها في العمر مرة على ما ذهب إليه بعض أساطين الشيعة أو استحبابها، وكراهة التطيب للزائر أو استحبابه، ونحو ذلك من الأحكام.

وقد يبحث عنها من ناحية فضلها وأهميتها ومكانتها لدى المشرع، وما يرتبط بها من الخصائص التكوينية، وما يترتب عليها من الآثار الوضعية.

وهذا ما جاء به كتاب خطوات نحو الحسين (ع) الذي بين يديك قارئي العزيز ، ولست أدعي أنه قد استوفى البحث حول هذه الحيثية بتهامها ، فإن هذا ما يتعذر استيفاؤه، ولكنه قد سلط الضوء على العديد من الآثار والخصائص المثيرة في الروايات الشريفة، فكشف النقاب عن بعض حقائقها الغامضة، وأزاح الشبهات والإشكالات عن بعضها الآخر.

وقد بذل الشاب المهذب، والمتحلي بجمال حب المعرفة والإيمان والأدب، الأخ العزيز : حيدر المعاتيق (حفظه الله تعالی) مجهودة رائعة في كتابة هذه الأبحاث كتاب خطوات نحو الحسين (ع) وتقريرها وتوثيقها، فأسأل الله تعالى أن يجعل عمله هذا باكورة خير لمسيرة عامرة بالعطاء ومكللة بالتوفيق.

هوية الكتاب

  • اسم الكتاب: خطوات نحو الحسين (ع)
  • المؤلف: السيد ضياء السيد عدنان القطيفي
  • المقرر: حيدر محمد المعاتيق
  • عدد الصفحات: 62 صفحة

تحميل PDF

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى