محور المقاومة

اختطاف ناشطة ألمانية في بغداد .. وكتائب حزب الله تتهم الكاظمي

شهدت العاصمة العراقية بغداد، اليوم الثلاثاء، انتشاراً أمنياً واسعاً وعمليات تفتيش وبحث، عقب إقدام مسلحين على اختطاف ناشطة ألمانية بارزة في مجال الإغاثة الإنسانية والفعاليات الثقافية والفنية بالعراق.

وقال مسؤول بوزارة الداخلية العراقية لـ”الأبدال”، إن مواطنة تحمل الجنسية الألمانية تدعى هيلا مويس، تنشط في مجالات إنسانية مختلفة في بغداد منذ فترة طويلة، وترأس مركزاً ثقافياً بالعاصمة باسم “بيت تركيب”، تم اختطافها على يد مجموعة مسلحة مساء أمس الإثنين وسط بغداد، لافتاً إلى أن العملية لا تحمل شبهات إرهابية، وأن هناك شكوكاً أولية بأن الجهة التي اختطفتها مليشيا مسلحة.

فيما اتهم القيادي في كتائب حزب الله العراقية، أبو علي العسكري، عصابات على صلة برئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، باختطاف الناشطة الألمانية بهدف تأليب الرأي العام ضد الحشد الشعبي.

وقال في تدوينة تابعها “الأبدال” اليوم الثلاثاء “إخفاء الناشطة الألمانية هيلا مويس يحمل بصمات عصابات كاظمي الغدر، لغرض تأليب الرأي العام ضد أبناء العراق الغيارى الذين يرفضون رفضاً قاطعاً مثل هذه الأعمال التي لا تتناسب مع القيم العربية الأصيلة.

ولفت العسكري، إلى أنه سينتظر قليلا ليفرجوا عنها، وفي حال عدم الإفراج عننها أكد العسكري أنه سيكشف “عن أسماء عناصر تلك العصابات وبعض أعمالهم الخبيثة كالقصف الذي طال نصب (الجندي المجهول)، ومن الذي أمرهم بتنفيذ هذا العمل المشين”. حسب تعبيره.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى