البحرين

قشعرت أبدان من صححها.. رواية للأسير المحكوم بالإعدام حسين مهدي تصدر قريبا

تنشر دار الوفاء للثقافة والإعلام رواية للأسير المحكوم بالإعدام حسين علي مهدي تحكي الـ 24 ساعة الأخيرة في مبنى العزل المخصص للمحكومين بالإعدام بالسجن المركزي “جو” قبل تنفيذ أحكام الإعدام بحق الشهيدين “علي العرب، أحمد الملالي”.

وأكد يوسف محمد، مدير دار الوفاء للثقافة والإعلام، في تصريحات للأبدال اليوم السبت، أن نشر الرواية سيكون في السابع والعشرين من يوليو/حزيران 2020 بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لتنفيذ حكم الإعدام بحق الأسيرين “علي العرب، أحمد الملالي”.

وقال مدير دار النشر التابعة لتيار الوفاء الإسلامي المعارض، أن الرواية كتبها الأسير حسين مهدي المسجون في الزنزانة رقم (20) بمبنى العزل في سجن جو، وهو محكوم بالإعدام أيضاً، مشيراً إلى أن الزنزانة رقم (20) هي التي عاش فيها الشهيد علي العرب أيامه الأخيرة قبل إعدامه.

وأوضح يوسف محمد، أن الكاتب المعروف كمال السيد، عمل على الإخراج الأدبي للرواية.

وأشار إلى أن المصححين اللغويين للرواية تقشعرت أبدانهم أثناء قراءة تفاصيل الرواية التي تحكي تفاصيل واقعية حدثت في سجون البحرين، وتحتوي على مضامين كبيرة من الثبات والتحدي والصمود والمواجهة والشوق للشهادة والتسليم لقضاء الله وقدره.

وكشف يوسف محمد، إلى أن دار الوفاء تعمل على إصدارات جديدة من الكتب، تتضمن رواية للأسير المحرر محمد طوق، وكتاب آخر يحكي فصول عملية سيوف الثأر، بالاضافة إلى رواية حول الشهيد أحمد الملالي.

المصدر
الأبدال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى