البحرين

تيار الوفاء: الشعب لا يملك إلا المقاومة بكافة أشكالها

بعد أحكام الإعدام وقوانين تمس حقوق المتقاعدين واحتياطي الأجيال

أدان تيار الوفاء الإسلامي تأييد أحكام الإعدام بحق مواطنين بحرينيين، مؤكداً على أن الشعب “لا يملك أمام شغف النظام الطاغي بسفك الدماء البريئة إلا النهوض والمقاومة بشتى أنواعها”.

وفي بيان صدر اليوم الأثنين، اعتبر تيار الوفاء تأييد أحكام الإعدام بحق الأسيرين محمد رمضان وحسين موسى رغم أدلة تثبت تعرضهم للتعذيب “تحدي صريح من قبل النظام الخليفي لقيم العدالة وحرمة الحياة”.

كما أدان تيار الوفاء قرارات أصدرها حاكم البحرين تمس حقوق المواطنين المتقاعدين، مؤكداً على أنها “تصيب بآثارها المدمرة جميع شرائح الوطن دون تفريق وتمييز”. وشدد على أن طريق مواجهة هذه القرارات هو “الوحدة والنهوض والمقاومة بكافة أشكالها”.

وصادقت محكمة الاستئناف الجنائية العليا في البحرين، اليوم الأثنين، على حكم بالإعدام بحق الأسيرين محمد رمضان، وحسين موسى، بعد إعادة محاكمتهم اثر تقارير من أطباء وزارة الداخلية تثبت تعرضهم للتعذيب.

ويعتبر الحكم نهائي بات غير قابل للطعن عليه أمام أية محكمة أخرى. ووفق القانون البحريني، يرفع الحكم إلى حاكم البحرين، ويُنفذ الحكم إذا لم يصدر الأمر بالعفو أو إبدال العقوبة.

كما صدر مرسوم ملكي من حاكم البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، بإيقاف الزيادة السنوية على كافة المعاشات المقررة بموجب قانون نظام تقاعدي والتي تبلغ 3%.

كما مرسوم ملكي آخر بإستقطاع 450 مليون دولار أميركي من صندوق احتياطي الأجيال لدعم الميزانية العامة للدولة خلال المدة المتبقية من السنة المالية 2020.

وتبلغ أصول صندوق احتياطي الأجيال 918 مليون دولار أميركي، والتي تجمع من خلال استقطاع دولارين من كل برميل نفط يباع بسعر أكثر من 40 دولار، واستثمارات متنوعة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى