محور المقاومة

الجيش اليمني يعلن استهداف قواعد في السعودية خلال إجتماع عسكري

كشف المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، اليوم الإثنين، عن عملية عسكرية واسعة في العمق السعودي.

وتحدث سريع خلال تصريح عن  “تنفيذ هجوم بالصواريخ البالستية على عدد من القواعد العسكرية الحيوية في جيزان وعسير”، مشيراً إلى أن الهجوم على القواعد السعودية بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة “تم خلال اجتماع عسكري”.

وأضاف أنّ “العملية تأتي رداً على جرائم العدوان وآخرها جريمة حجة والحصار المستمر وتزامنا مع ذكرى مجزرة تنومة”.

سريع أوضح أنّ “العملية استهدفت مرابض الطائرات الحربية وسكن الطيارين ومنظومات الباتريوت بخميس مشيط وأهدافاً عسكرية في مطارات أبها وجيزان ونجران”.

ولفت إلى “استهداف منشأة النفط العملاقة بالمنطقة الصناعية في جيزان، وكانت الإصابة دقيقة”، مشدداً على أنّ “العملية نفذت بصواريخ باليستية عالية الدقة لم يعلن عنها بعد، وبعدد كبير من الطائرات المسيرة”.

في سياق متصل، أشار سريع إلى “استهداف معسكر تداوين بمأرب أثناء اجتماع قادة عسكريين سعوديين مع المرتزقة”، مؤكداً أن العملية أدت “إلى مصرع وإصابة العشرات”.

وشدد سريع على أنّ القوات المسلحة “مستمرة في الدفاع المشروع” عن اليمن وشعبه حتى تحقيق الحرية والاستقلال، مشيراً إلى أنّ القوات المسلحة لن تتردد في تنفيذ المزيد من الضربات المؤلمة خلال الفترة القادمة حتى وقف العدوان ورفع الحصار.

وكان التحالف بقيادة السعودية أعلن ليل الأحد اعتراض صاروخين باليستيين و 6 طائرات مسيرة مفخخة أُطلقت من اليمن باتجاه المملكة.

هذا الإعلان يأتي غداة استشهاد 10 مدنيين يمنيين على إثر استهداف طائرات التحالف السعودي منزلاً بمحافظة حجة. وزارة الصحة في صنعاء أعلنت استشهاد 6 نساء و4 أطفال إضافة الى جرح رجل وامرأة، من جرّاء غارة مقاتلات التحالف.

النص الكامل للبيان الصادر عن القوات المسلحة اليمنية:

بسم الله الرحمن الرحيم

دفاعاً عن بلدِنا العزيزِ وشعبِنا العظيمِ الكريمِ .. ورداً على جرائمِ العدوان المستمرةِ والتي كان آخرَها مجزرةُ أمس بمحافظة حجة، وردا على حصارهِ الظالم والمستمر وتزامنا مع الذكرى المئويةِ لمجزرةِ تنومة .. دكت صواريخُنا الباليستيةُ وطائراتُنا المسيرةُ في عمليةٍ عسكريةٍ واسعةٍ عدداً من قواعدِ ومنشآتِ العدوِّ السعوديِّ العسكريةِ والحيويةِ في جيزانَ ونجرانَ وعسير، منها المطاراتُ والقواعدُ العسكرية.

وبصواريخَ باليستيةٍ عاليةِ الدقةِ لم يُعلنْ عنها بعد، وبعددٍ كبيرٍ من الطائراتِ المسيرةِ استهدفت قواتُنا المسلحةُ مرابضَ الطائراتِ الحربيةِ وسكنَ الطيارينَ ومنظوماتِ الباتريوت بخميسِ مشيط، وأهدافاً عسكريةً أخرى في مطاراتِ أبها وجيزانَ ونجرانَ .. إضافةً إلى منشأةِ النفطِ العملاقةِ بالمنطقةِ الصناعيةِ بجيزان، وكانتِ الإصابةُ دقيقةً بفضل الله..

وبعونه تعالى… نجحت قواتُنا في استهدافِ مُعسكرِ تداوينَ بمأربَ أثناءَ اجتماعٍ ضمّ قادةً عسكريينَ سعوديينَ مع أتباعِهم من المرتزقةِ والخونةِ والعملاءِ اليمنيين.. وأدتِ العمليةُ إلى مصرعِ وإصابةِ العشرات.

وتؤكدُ القواتُ المسلحةُ استمرارَها في الدفاعِ المشروعِ عن اليمنِ العظيمِ وشعبهِ العزيزِ الكريمِ حتى تحقيقِ الحريةِ والاستقلال.ولن تترددَ في تنفيذِ المزيدِ من الضرباتِ المؤلمةِ خلالَ الفترةِ القادمةِ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصار..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى