كتاب الإمام المهدي (عج) حقيقة لا خيال

نبذة عن الكتاب

كتاب الإمام المهدي (عج) حقيقة لا خيال كما هو مدون في الصفحة الأولى (حياة الإمام المهدي علي حقيقة لا خيال) مشتق من موضوعه الحيوي البالغ الأهمية الذي فرضته الظروف الحالية حيث تضافرت أقلام الكتاب المأجورين على تفتيت عقائدنا وتحريفها، بما فيها مسألة المهدي المنتظر التي يتخذون من ملابساتها ذريعة لنفيها، وإثبات بطلان عقيدة الشيعة بها ..

وتنصب جهود هذا النفر الضال على نفي وجود المهدي بإنكار الحقائق والوقائع، وبنسج القصص الخرافية، والأساطير المختلفة التي لا صلة لها بقضيته، ليتسنى لهم تصويرها كقصة نسجتها خيوط الوهم والخيال لا واقع لها ولا دليل ..

فمهمة كتاب الإمام المهدي (عج) حقيقة لا خيال تتجسد في إثبات القضية بالأدلة الأربعة : القرآن والسنة والعقل والإجماع، ونماذج من استدلالات علماء المسلمين بها. ثم تفنيد شبهات الكتاب المأجورين والرد الحاسم على ما يثيرونه من شكوك وتخرصات بالدليل والبرهان .

لم تكن فكرة نفي وجود المهدي وليدة عقول الكتاب المأجورين الجدد، بل هي فكرة قديمة بذرت بذورها أقلام وعاظ السلاطين الذين وظفوا أقلامهم لخدمة أغراض الحاكم الجائر بقلب الحقائق، وتشويه الوقائع، ليضفوا عليه الصفة الشرعية ويمهدوا له الأرضية اللازمة لتصفية معارضيه حتى لو كانوا أبناء رسول الله ، وأحفاده، وأهل بيته المطهرين، وتغطية جرائمه البشعة .

وخلاصة القول : يمكن تلخيص أهداف كتاب الإمام المهدي (عج) حقيقة لا خيال بإثبات جميع الأدلة والقرائن التي تثبت وجود المهدي، وغيبته وسفرائه وبعض وقائع ومفردات حياته ، مع ذكر شهادات علماء المسلمين وإجماعهم على صدق دعوته بالإمامة .

هوية الكتاب

تحميل PDF

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى