محور المقاومة

استشهاد خمسة من قوات الحشد الشعبي خلال عمليات “أبطال العراق الرابعة”

استشهد خمسة عناصر من قوات الحشد الشعبي خلال 24 ساعة الماضية خلال عملية “أبطال العراق الرابعة” التي انطلقت فجر أمس السبت لمحلاحقة فلول داعش في محافظة ديالى، وتطهير المناطق الحدودية مع إيران.

وزف اللواء العاشر في الحشد الشعبي، اليوم الأحد، الشهيد علي اهويدي صيوان، أحد مقاتلي القوة الخاصة في الفوج السادس بإنفجار منزل ملغم في قاطع عمليات ديالى.

الشهيد علي اهويدي صيوان

واستشهد الشهيد علي راضي إسماعيل، مقاتل باللواء العاشر في الحشد الشعبي، اليوم الأحد بانفجار عبوة ناسفة داخل منزل مفخخ شمال المقدادية.

وقال مراسل وحدة الإعلام الحربي “الأبدال” إن عبوة ناسفة كانت مزروعة داخل منزل مفخخ شمال قضاء المقدادية في محافظة ديالى انفجرت لدى محاولة الشهيد تفكيكها، ما اسفر عن استشهادة على الفور.

الشهيد علي راضي إسماعيل

وأعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية في بيان، أمس السبت، استشهاد 3 من قوات الحشد الشعبي وجرح 7 آخرين في تفجيرين منفصلين.

وأوضح بيان للخية، تلقى “الأبدال” نسخة منه، أن الانفجار نتج عن عبوتين ناسفتين زرعتا على الطريق.

وأضاف البيان “العبوة الأولى انفجرت على رتل للواء 14 من الحشد الشعبي غربي بحيرة حمرين بمحافظة ديالى، ما أدى لاستشهاد ثلاثة جنود وجرح خمسة آخرين، فيما انفجرت العبوة الثانية بالقرب من قوة لجهاز مكافحة الارهاب، ما أسفر عن إصابة جنديين وتضرر مركبة واحدة في منطقة إمام شيخ بابا ضمن قاطع قيادة عمليات ديالى.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق مطلع الشهر الجاري انطلاق عملية أمنية وعسكرية واسعة شمالي بغداد لملاحقة بقايا فلول داعش، وذلك بإشراف قيادة العمليات المشتركة، وبتوجيه مِن رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي.

وفي وقت سابق، من شهر حزيران/يونيو، أعلنت العمليات المشتركة انتهاء المرحلة الثالثة من عمليات أبطال العراق بالسيطرة على جميع مناطق تحرّك خلايا التنظيم، كما أعلنت منتصف الشهر ذاته انطلاق عمليات نصر السيادة الثالثة، لتأمين مناطق في محافظة صلاح الدين والحدود الفاصلة مع ديالى وسامراء وكركوك.

ويذكر أن عملية “أبطال العراق الثانية”، أسفرت عن تطهير 43 قرية، وتحرير 3 مخطوفين، بالإضافة إلى العثور على 122 مضافة، و11 نفقاً، و61 عبوة ناسفة، وحزامين ناسفين، ومعمل تفخيخ وغيرها من مخلفات التنظيم الإرهابي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى