أهل البيت

كتاب خروج الحسين (ع) إلى كربلاء ثورة أم شهادة

نبذة عن الكتاب

ثورة الإمام الحسين المقدسة فيها العديد من الجوانب التي تحتاج إلى المزيد من تسليط الضوء عليها من جديد، ولا سيما في هذا الزمان الذي أصبح فيه العلم والتعلم من السهولة بمكان إذ أتيح لأهله إمكانيات هائلة لم يسبق أن توفر مثلها لبني الإنسان تمکنه بكل يسر من المعرفة والإطلاع على كتب القدماء وأحاديث الأئمة صلوات الله عليهم.

إلا أني أوليت إهتمامي في كتاب خروج الحسين (ع) إلى كربلاء ثورة أم شهادة لناحية واحدة أحاول فيها الوصول إلى جواب على سؤال قد يرد على خاطر بعض الأصحاب، ألا وهو:

هل كان الإمام الحسين يرجو النصر على الأعداء في خروجه إلى كربلاء؟ أم خرج ليصل إلى الهدف الإلهي المحدد، أعني: ليقدم دمه قربانة عظيمة يحفظ به دین جده المهدد؟.

أو بعبارة أخرى: هل كان الإمام الحسين ثائرة يرجو الإنتصار معجلا، أو كان مضحيا بهدف الإستشهاد لينتصر الحق على الباطل مؤجلا.؟؟

ف كتاب خروج الحسين (ع) إلى كربلاء ثورة أم شهادة له محور واحد، هو الإجابة عن هذا السؤال، وإنما بذلت هذا الجهد المتواضع كي أصل إلى الحقيقه بالتأكيد، تلك الحقيقة التي عنها لا أحيد، والتي انطلق منها وإليها أعود دونما تعصب على قوم أو رأي، ودونما تعصب لقوم أو رأي.

هوية الكتاب

تحميل الكتاب PDF

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى