كتاب البصيرة و الإستقامة

نبذة عن الكتاب

كتاب البصیرة و الإستقامة هو عبارة عن خطب لسماحة الإمام الخامنئي (حفظه الله) في موضوعي «البصيرة والاستقامة»، ونشرها باللغة العربية، بعد توزيعها على فصلين وملحق. يحمل

الفصل الأول عنوان «البصيرة» التي يعرفها الإمام الخامنئي (حفظه الله) بأنها الوعي والتنبه والتيقظ ورسم الاتجاه الصحيح. فحين يمتزج الحق بالباطل يتطلب الميدان اقتدارا معنويا فيتبضر القلب من أجل أن يعيد الارتباط الحقيقي بالباري فلا تزل الأقدام وتدرك القلوب حقائق الإيمان.

يحمل الفصل الثاني عنوان « الاستقامة»، فهي من النقاط المهمة التي ذكرها القرآن الكريم فيما يتعلق ببناء المجتمع الإسلامي وتحقيق القيم الإلهية فهي تعني الثبات على الصراط المستقيم. فحين يتحقق الاتصال الحقيقي بالملكوت الأعلى لا يمكن أن يتسلل الخوف إلى النفوس في المضي والمحافظة على المجتمع الإلهي التوحيدي الذي أراده الله.

وأضيف إلى كتاب البصیرة و الإستقامة ملحق بعنوان «الفتنة» الذي يعتبرها الإمام الخامنئي (حفظه الله) الغبار الذي يتحرك الناس في فضائه بعيون مغلفة فتفرض مجتمعا أناسه لا يتعرفون إلى وجوه بعض فيرفع الأصدقاء والأخوة سيوفهم. فالفتنة تحضر عندما يفقد الإنسان البصيرة ليحدث الانحراف والضياع عندما تطاع الأهواء النفسانية. نأمل أن يساهم هذا الكتاب في الوعي العام ويعين القارئ لتحديد الجهة الصحيحة التي عليه أن يتحرك في فضائها فلا يضيع عما أمره الله ولا يزل في إقامته للتكاليف التي أرادها منه الباري ليرتقي نحو الملكوت الأعلى عن وعي ودراية لا عن سوق لا إرادي. فالعروج عن معرفة أفضل العبادات، جعلنا الله والقراء ممن يسمعون القول فيتبعون أحسنه.

هوية الكتاب

تحميل الكتاب PDF

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق