البحرين تعلن مقتل أحد جنودها ضمن قوات التحالف السعودي

رغم تأكيد التحالف التصدي لصواريخ وطائرات مسيرة استهدفت منشآت عسكرية بالعمق السعودي

أعلنت البحرين، الجمعة، مقتل أحد جنودها المشاركين ضمن قوات التحالف السعودي في اليمن.

و نعت قوة دفاع البحرين “الوكيل أول (رتبة أقل من الضابط) جمعة مبارك سالم من مجموعة الواجب العملياتي ضمن قوات التحالف العربي”. دون ذكر تفاصيل.

واشارت قوة دفاع البحرين إلى أن رئيس هيئة الأركان، الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي، كان في مقدمة مستقبلي جثمان القتيل وذلك لدى وصول جثمان الشهيد اليوم الجمعة 26 يونيو 2020م إلى قاعدة عيسى الجوية، وكان من ضمن المستقبلين أسرة وأهل القتيل حيث جرت مراسم عسكرية خاصة.

وكان الجيش اليمني قد أعلن أنه استهدف منشآت عسكرية في الرياض، ضمن ما وصفه بالعملية الواسعة في العمق السعودي. أما التحالف السعودي الإماراتي فأعلن اعتراض صاروخ باليستي أطلق من صنعاء باتجاه الرياض.

وقال العميد يحيى سريع المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة اليمنية – في بيان متلفز الثلاثاء – إن الجيش اليمني نفذ عملية “توازن الردع الرابعة” التي استهدفت وزارة الدفاع السعودية ومقر الاستخبارات العسكرية وقاعدة الملك سلمان الجوية في الرياض، ومواقع عسكرية في جازان ونجران جنوبي المملكة.

وقد نقلت وكالة رويترز عن أحد الشهود سماع دوي انفجارين ورؤية دخان بسماء العاصمة السعودية، في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء الماضي.

من جهته، قال العقيد تركي المالكي المتحدث باسم التحالف السعودي الإماراتي إن قوات التحالف اعترضت ودمرت صاروخا أطلق من اليمن باتجاه الرياض في ما وصفه بـ”عملية عدائية”.

وذكر المالكي في بيان أن جماعة أنصار الله استهدفوا المملكة مساء أمس وفجر اليوم بثماني طائرات مسيرة مفخخة، وثلاثة صواريخ باليستية، وأكد أن قوات التحالف تصدت “لهذه الاعتداءات الآثمة”.

ورغم اعلان التحالف التصدي للهجوم اليمني، إلا أن نعي جمعة مبارك سالم اليوم الجمعة دون كتابة تفاصيل يكشف عن وجود تأثير لعملية الجيش اليمني “توازن الردع الرابعة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق